رياضة

آخر مقالات رياضة

يتفوق هالاند بقيمته على 6 أندية عالمية معروفة منها فلامنجو البرازيلي



الاقتصادي:

 

ارتفعت القيمة التسويقية للمهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند لاعب نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني إلى 150 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعبي العالم بعد المهاجم الفرنسي ولاعب نادي "باريس سان جيرمان" كيليان مبابي بقيمة تصل إلى 160 مليون يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص بقيم وإحصاءات لاعبي الكرة حول العالم فإن النرويجي الشاب البالغ من العمر (21 عاماً) تفوق بقيمته على 6 من أندية الكرة حول العالم.

وأوضح أن هالاند تجاوز بقيمته أندية "فلامنجو" البرازيلي الذي تصل قيمته إلى 148.6 مليون يورو ونادي "بيرنلي" الإنجليزي 145.3 مليون يورو ونادي "سيلتا فيجو" الإسباني بـ143.8 مليون يورو و"بالميراس" البرازيلي بنحو 143.2 مليون يورو وبولونيا الإيطالي بـ142.5 مليون يورو وأخيراً "دينامو كييف" الأوكراني بقيمة بلغت 133 مليون يورو.

ويأتي ارتفاع قيمة النرويجي هالاند التسويقية بعد سجله التهديفي المميز وتألقه اللافت للأنظار خلال الفترة الأخيرة مع ناديه الألماني "بوروسيا دورتموند".

وسجّل هالاند مع "أسود فيستفالين" (لقب نادي بوروسيا دورتموند) 7 أهداف مع فريقه هذا الموسم حتى الآن متقاسماً صدارة هدافي الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا" مع مهاجم "بايرن ميونخ" روبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى 4 أهداف أخرى في باقي المسابقات وصناعة مثلها لزملائه.

ويعتبر هالاند مطمعاً لكبار الأندية الأوروبية من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مثل أندية "برشلونة" و"ريال مدريد" و"تشيلسي" ومانشستر سيتي" و"جوفنتوس" و"باريس سان جيرمان".

ويعد هالاند أحد أهم وأبرز المواهب الشابة في كرة القدم العالمية خلال الوقت الراهن لما يتمتع به من قوة بدنية وسرعة في اللعب وتسجيل الأهداف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND