نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بنحو 71 سنتاً



الاقتصادي:

 

 

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بنحو 1% وسط مخاوف أن يزيد ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي في الصين والهند وأوروبا التضخم ويبطء وتيرة النمو العالمي، مما يحد من الطلب على النفط.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن عقود مزيج خام "برنت" القياسي العالمي بنحو 70 سنتاً أو ما يعادل 0.8% إلى 82.72 دولار للبرميل الواحد موسعةً خسائرها التي بلغت 23 سنتاً يوم الثلاثاء.

وخلال التوقيت ذاته، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بنحو 71 سنتاً أو ما يعادل 0.9% إلى 79.93 دولار للبرميل الواحد.

وتأثرت أسعار النفط أيضاً، بارتفاع سعر الدولار الذي وصل قرب أعلى مستوى له خلال عام، مما يجعل النفط أغلى ثمناً بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وخفّض "صندوق النقد الدولي" يوم الثلاثاء توقعاته للنمو في الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الاقتصادات الكبرى بفعل مخاوف من أن تعطل اضطرابات سلاسل التوريد والإمداد تعافي الاقتصاد العالمي من أزمة انتشار فيروس كورونا.

وحذّرت "وكالة الطاقة الدولية" في تقرير لها من أن التقلبات بأسواق الطاقة موجودة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء العالم إلى مستويات قياسية مع حدوث أزمة في الطاقة داخل أوروبا وآسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND