منوعات

آخر مقالات منوعات

بيعت لوحة المرأة ذات القبعة الحمراء والبرتقالية بنحو 40.5 مليون دولار



الاقتصادي:

 

بيعت "11" لوحة من أعمال الفنان الإسباني بابلو بيكاسو تزامناً مع الذكرى رقم 140 لميلاده يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) عام 1881، مقابل أكثر من 100 مليون دولار خلال مزاد أقيم بفندق "بيلاجيو" في لاس فيجاس الأميركية.

وبحسب دار "سوذبيز" للمزادات فإن أعلى سعر للوحات كان من نصيب لوحة "المرأة ذات القبعة الحمراء والبرتقالية" التي رسمها بيكاسو عام 1938 لمحبوبته ومصدر إلهامه ماري-تيريز والتر، والتي بيعت مقابل 40.5 مليون دولار، بزيادة عشرة ملايين دولار عن سقف تقديرات ما قبل البيع.

وأوضحت الدار أن لوحتا "الرجل والطفل" و"جذع رجل" بيعتا مقابل 24.4 و9.5 مليون دولار على الترتيب، بينما بيعت أعمال أصغر مثل "غداء على عشب" مقابل 2.1 مليون دولار، أي ما يقدر بثلاثة أو أربعة أضعاف سعرها المقدر قبل البيع.

وأشارت إلى أن 5 من هذه اللوحات كانت معلقة على جدران مطعم بيكاسو الفاخر في "بيلاجيو"، وسيستمر المطعم في عرض 12 عملاً آخراً للفنان الإسباني.

وبيعت مؤخراً لوحة "امرأة قرفصاء" للفنان العالمي بابلو بيكاسو مقابل 24.61 مليون دولار أي ما يعادل 191,65 ألف دولار خلال مزاد أقيم في هونج كونج الصينية.

وباع مزاد استثنائي مخصص للرسام والفنان العالمي بيكاسو خلال يونيو (حزيران) 2021 نحو 188 لوحة مقابل 6.1 ملايين دولار (4.8 ملايين جنيه إسترليني)، وذلك خلال أول مزاد أقامته "سوذبيز" في لندن بعد الرفع التدريجي لإجراءات الإغلاق بسبب كورونا.

وعاش بابلو بيكاسو المولود في مالقة الإسبانية بين عامي 1881 و1973، ويعد أحد أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل بتأسيس الحركة التكعيبية في الفن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND