إعلام

آخر مقالات إعلام

أكد جعفر أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغلب على الصدمات الاقتصادية



الاقتصادي – الإمارات:

 

نظّم "صندوق النقد الدولي" حلقة نقاش افتراضية حول مسارات التعافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من آثار كورونا، وشارك فيها بدر جعفر الرئيس التنفيذي لـ"شركة الهلال للمشاريع".

ورأى بدر جعفر أن مستوى الثقة في قطاع الأعمال يرتفع حول العالم، وأصبح هناك توجهاً مماثلاً لذلك في المنطقة، حيث يعتبر اليوم القطاع الخاص شريكاً أساسياً في تحقيق الأهداف الوطنية لدول المنطقة، وفق ما أوردته وكالة "وام".

وأضاف جعفر، أن "الجائحة أبرزت بكل وضوح أن حكومات العالم قاطبة لن تستطيع التغلب على الصدمات الاقتصادية والتحديات المستجدة لوحدها، فقد أجبرت الجائحة مختلف القطاعات في جميع أنحاء العالم على التعاون، كما حدث في حملات التطعيم".

وشارك في الحلقة أيضاً مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى "صندوق النقد الدولي" جهاد عزور، وعميد كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأمريكية بالقاهرة" شريف كامل، وكبير الاقتصاديين في "بنك أبوظبي التجاري" مونيكا مالك.

بدوره، قال جهاد عزور إن "عدة دول في المنطقة وبالتحديد منطقة الخليج أحرزت تقدماً ملحوظاً رغم موجات الفيروس الجديدة، وستحظى البلدان التي تمتلك معدلات تطعيم أعلى بوتيرة تعاف أسرع وستكون أقل تضرراً بالجائحة على المدى البعيد".

وتزامنت حلقة النقاش مع صدور التقرير السنوي للصندوق بعنوان "آفاق الاقتصاد الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي أشار إلى التقدم المحرز في المنطقة عقب جائحة كورونا، والسياسات التي تساعد في التعافي بشكل أكثر استدامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND