تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت إيرادات الربع الثالث من عام 2021 نحو 29.01 مليار دولار



الاقتصادي:

 

ارتفعت أرباح شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 17% إلى 9.19 مليار دولار من 7.85 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي، ووصل سعر السهم الواحد إلى 3.22 دولار مدعوماً بعائدات الإعلانات القوية.

وبحسب البيانات الصادرة عن "فيسبوك" يوم الإثنين فإن أرباح الربع المنتهي في سبتمبر (أيلول) 2021 حققت مستوى أعلى من المتوقع على الرغم من تداعيات قضية "وثائق فيسبوك" التي تفيد بأن الشركة قدمت النجاح المالي على سلامة المستخدم.

وأظهرت بيانات "فيسبوك" نمو الإيرادات خلال الربع الثالث من عام 2021 مسجلةً نحو 29.01 مليار دولار مقابل توقعات سابقة بلغت نحو 29.57 مليار دولار.

وجاء إعلان نتائج "فيسبوك" عن الربع الثالث بعد الوصول إلى مجموعة ضخمة من الوثائق الداخلية عرفت بـ"وثائق فيسبوك" حصلت عليها مؤسسات إعلامية أميركية بينها وكالة "أسوشيتيد برس" إضافة إلى شهادة مسربة الوثائق فرانسيس هاوغين أمام لجنة "قانون الأمان عبر الإنترنت" في البرلمان البريطاني.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً في "فيسبوك" نحو 1.93 مليار مستخدم وهي ذاتها نفس توقعات المحللين، بينما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.91 مليار مستخدم مقابل 2.93 مليار مستخدم متوقع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرج إن: "فيسبوك ستجري تغييرات كبيرة في العام المقبل لجعل مقاطع الفيديو بملء الشاشة تركز بشكل أكبر على Facebook وInstagram في محاولة لجذب المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاماً بشكل أفضل.

وتتوقع "فيسبوك" أن يؤدي استثمارها ضمن قطاع الأجهزة والواقع الافتراضي إلى تقليل أرباح التشغيل عام 2021 بنحو 10 مليارات دولار، وترجح الشركة أن ترتفع إيرادات الربع الأخير من 31.5 مليار دولار إلى 34 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND