نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجع خام برنت القياسي العالمي بنسبة 0.8% إلى 79.06 دولاراً للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسط توقعات بسحب منسق من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للدول الكبرى المستهلكة للنفط حول العالم.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن خام "برنت" القياسي العالمي تراجع بنسبة 0.8% إلى 79.06 دولاراً للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الأميركي 1.24% ليصل إلى 75.77 دولاراً للبرميل.

ويرجح أن تفرج الولايات المتحدة الأميركية عن 35 مليون برميل أو أكثر من احتياطياتها الاستراتيجية، إلى جانب تحرك مماثل من الدول الآسيوية الكبرى المستهلكة للنفط.

وتأتي التحركات الأميركية والآسيوية في أسواق النفط، تزامناً مع ازدياد المخاوف من تداعيات الموجة الأخيرة لفيروس كورونا في أميركا وأوروبا والتي تهدد الطلب العالمي على الطاقة.

وبيّنت "أوبك بلس" أن السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية غير مبرر نظراً لوضع السوق خلال الوقت الراهن، وحذرت في نفس الوقت من ضرورة إعادة النظر بقرار زيادة الإمدادات بـ400 ألف برميل يومياً بشكل شهري بحسب اتفاقها السابق، إذا تم السحب من الاحتياطيات.

وأنهت عقود خام "برنت" القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 81 سنتاً أو 1%، لتسجل عند التسوية 79.70 دولار للبرميل، وزادت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط أيضاً 81 سنتاً أو 1% لتبلغ عند التسوية 76.75 دولار للبرميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND