إعلام

آخر مقالات إعلام

ناقشت الجلسة أحد أبرز اهتمامات رواد الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد عدد من الخبراء، خلال جلسة نقاشية بعنوان "تمويل تأسيس المشاريع: خيارات التمويل الرئيسية المتاحة لشركتك"، أن رؤية ووضوح المشروع وقيمته المضافة أبرز أسباب نجاحه في الحصول على التمويل.

وعُقدت الجلسة النقاشية خلال "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2021″، حيث ناقشت أحد أبرز اهتمامات رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في مسيرتهم نحو تحقيق النجاح، والمتمثلة بخيارات التمويل والقدرة على الوصول إليها.

وتحدّث في الجلسة الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" أحمد النقبي، ومؤسس شركة "هاي ووتر فنتشر بارتنرز" مها الفهيم، ومدير "منصة الهلال للمشاريع الابتكارية" سامر شقير، حسبما أوردته وكالة "وام".

وأكد النقبي أن أهم معيار للتمويل يتمثل بالهدف أو الفكرة التي يقوم عليها المشروع والقيمة المضافة التي سيقدمها، وليس الهدف الربحي فقط، واستعرض النقبي الخطط والقروض التي يقدمها البنك لدعم مشاريع رواد الأعمال.

بدورها، رأت الفهيم أن الإعداد للمشروع بشكل متقن هو جوهر الحصول على تمويل، وحددت المعايير الواجب توفرها للحصول على ثقة الشركة بأن المشروع قابل للتطبيق والتطور والنجاح المستقبلي، وبالتالي الحصول على تمويلها.

من جهته، قال شقير: "يتطلع المستثمرون دائماً إلى الاستثمار في الشركات ذات الرؤية الواضحة، فمن الصعب جداً في المراحل الأولية للمشاريع أن تستقطب اهتمام المستثمرين، إلا إذا كانت تتمتع بخارطة طريق ذات أبعاد واضحة وأهداف قابلة للتحقق".

وأضاف شقير أن "الهلال للمشاريع" بدأت رحلتها منذ 5 سنوات وموّلت خلالها العديد من المشاريع بقروض تتراوح بين 50 – 200 ألف دولار، وقدّمت الإرشاد والتوعية لرواد الأعمال دون الاقتصار على الجانب المادي فقط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND