تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ناقش الجانبان مقايضة منتجات الثروة المعدنية مع الغاز المنزلي



الاقتصادي – سورية:

 

بحث وزير النفط بسام طعمة مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني سيد رضا فاطمي أمين، التعاون في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتأمين احتياجات قطاع النفط من المواد الكيميائية والمعدات النفطية.

وأوضحت "وزارة النفط والثروة المعدنية" عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الجانبين ناقشا أيضاً تعزيز التعاون في مجالات الجيولوجيا والثروة المعدنية من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما.

وتضمنت المباحثات أيضاً مقايضة منتجات الثروة المعدنية السورية مع الغاز المنزلي وزيوت الأساس الإيرانية، التي يحتاجها معمل مزج الزيوت في حمص.

من جهة أخرى، بحث رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفها" سامر الدبس اليوم مع رئيس "اتحاد غرفة تجارة وصناعة ومناجم وزراعة إيران" غلام حسين شافعي والوفد المرافق، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الشركات الخاصة وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الدبس أن الغرفة تقدمت بطلب لإقامة معرض "صنع في سورية" ضمن عدد من المدن الإيرانية، وتأمين نقل ترانزيت عبر دولة العراق لتسهيل عمليات الشحن.

ووصل إلى دمشق مساء أمس وفد اقتصادي إيراني برئاسة وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا فاطمي أمين، للقاء مسؤولين سوريين، والمشاركة في افتتاح المعرض الإيراني التخصصي الذي انطلق اليوم في مدينة المعارض.

وفي نهاية 2019، وافق "مجلس الوزراء" على استراتيجية لتحويل آليات النقل العامة العاملة على البنزين إلى العمل على الغاز الطبيعي، وتم توجيه عدة وزارات لدراسة جدوى المشروع الاقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND