حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد الوزير أن منع التعبئة يعطّل حياة المواطنين



الاقتصادي – سورية:

 

عمّم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم على مديرياته، باتخاذ كافة الإجراءات لتوزيع المازوت على وسائط النقل يوم الجمعة، وقال "من غير المقبول ألا يتم توزيع مستحقات وسائل النقل يوم الجمعة".

واستند الوزير في تعميمه إلى المادة الرابعة من القانون 37 الناظم لعمل الوزارة، ورأى أن عدم توزيع المادة يوم الجمعة "يعطّل حياة المواطنين، ويتيح لضعاف النفوس استغلال المواطنين مقابل خدمات النقل"، حسبما أوردته وسائل إعلامية.

وفي نهاية آذار 2021، أصدرت "محافظة دمشق" قراراً بإيقاف تزويد السرافيس بالمازوت يوم الجمعة، والاكتفاء بعمل باصات النقل الداخلي في هذا اليوم، فأصبح أصحاب السرافيس يطلبون 200 أجرة الراكب بحجة عدم توفر المازوت المدعوم.

وجاء القرار السابق عقب تعطل حركة الملاحة في قناة السويس وتأخر وصول التوريدات، فأعلنت "وزارة النفط والثروة المعدنية" عن ترشيد توزيع الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية (مازوت – بنزين)، "بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن".

وعدّلت "محافظة دمشق" في آب 2021 تعرفة ركوب الباصات والميكروباصات العاملة على المازوت، لتصبح 150 ل.س على الراكب بالنسبة للخطوط القصيرة (لغاية 10 كم)، و200 ل.س على الراكب للخطوط الطويلة (فوق 10 كم).

ورفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حزيران 2021 سعر ليتر المازوت إلى 500 ليرة، ولكافة القطاعات العامة والخاصة، بعدما كان ليتر المازوت المخصص للتدفئة والنقل والزراعة والقطاع العام بـ180 ليرة، والليتر المخصص للمخابز بـ135 ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND