منوعات

آخر مقالات منوعات

خسر إيلون ماسك نحو 15.2 مليار دولار في يوم واحد



الاقتصادي:

 

خسر أكبر 10 مليارديرات ضمن مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية مجتمعين نحو 27.4 مليار دولار من ثرواتهم خلال يوم الجمعة تزامناً مع هبوط أسهم التكنولوجيا وسط مخاوف من التضخم والتضييق الاقتصادي.

وبحسب مؤشر "بلومبرج" فإن خسارة مؤسس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك كانت الأكبر بين أصحاب المليارات ضمن مجال التكنولوجيا بنحو 15.2 مليار دولار.

وانخفضت ثروة ماسك بعد أن واصلت أسهم شركة "تيسلا" خسائرها، لتصل إلى 268.9 مليار دولار إلا أنها لا تزال مرتفعة بنسبة 72% منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وتراجعت ثروة المؤسس المشارك لشركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس بنحو 2.7 مليار دولار مع انخفاض أسهم"أمازون" بنسبة 1.4% في بورصة "نيويورك".

وتقلّصت ثروة الشريك المؤسس لشركة "أوراكل" الملياردير لاري إليسون بنحو 2.6 مليار دولار، وفقدت ثروة الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" (فيسبوك) مارك زوكربيرج ما يعادل 1.3 مليار دولار لتصل إلى 114.7 مليار دولار.

ولا تزال الأسواق تتفاعل مع ارتفاع معدلات التضخم واحتمال أن يمضي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قدماً في تقليص مشتريات الأصول بشكل أسرع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND