حكومي

آخر مقالات حكومي

سيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من 15 كانون الثاني 2022



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" عن منع أي شخص لا يحمل وثيقة لقاح كورونا من دخول صالات ومراكز البيع التابعة إلى "المؤسسة السورية للتجارة" بمختلف المحافظات، اعتباراً من 15 كانون الثاني 2022.

واتخذت وزارات ومؤسسات حكومية عدة إجراءات مماثلة قبل أيام، حيث منعت محافظات دمشق وريفها وحماة واللاذقية و"وزارة التربية" و"وزارة الداخلية" دخول غير المطعمين ضد كورونا إلى مديرياتها، بهدف الحد من انشاره وزيادة عدد متلقي اللقاح.

وقبل أيام، ناشد وزير الصحة حسن غباش أعضاء مجلس اتحاد العمال لدعم حملة أخذ لقاح كورونا، مبدياً أسفه لعدم تحقيق النسبة المقررة خلال العام الجاري، حيث لم تتجاوز نسبة آخذي اللقاح 5% من أصل النسبة المخطط لها والبالغة 20%.

ووصل عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية حتى تاريخه إلى 49,911 إصابة، شُفيت منها 31,476 حالة، فيما توفيت منها 2,859 حالة، بحسب الإحصاءات الصادرة عن "وزارة الصحة".

وأطلقت "وزارة الصحة" مؤخراً منصة إلكترونية، لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي لقاح فيروس كورونا، وأوضحت أنه بعد التسجيل تُرسل رسالة نصية للشخص عن مكان وزمان تلقي اللقاح، الذي سيكون مجاني بالكامل.

ووصلت إلى سورية مؤخراً لقاحات كورونا مقدمة من الصين وروسيا، كما وصلت دفعة لقاحات عبر "برنامج كوفاكس" التابع إلى "منظمة الصحة العالمية"، لتبدأ "وزارة الصحة" بعدها تطعيم الكوادر الصحية التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الوباء.

وانطلق فيروس كورونا من الصين نهاية 2019، وسجلت سورية أول إصابة به في 22 آذار 2020 لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND