منوعات

آخر مقالات منوعات

تقرير: زاد تأثير انقطاع الإنترنت على اقتصاد العالم 36% عما كان عليه في 2020



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن انقطاع الإنترنت حول العالم في عام 2021 كلّف الاقتصاد العالمي خسائر تقدّر بنحو 5.5 مليار دولار في ظل معاناة دول العالم من إعباء انتشار فيروس كورونا.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن موقع "Top10/vpn" العالمي فإن التكلفة المالية جاءت من خلال الانقطاع المتعمد للإنترنت وإغلاق وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف دول العالم في 2021.

وأوضح التقرير أن التعطيل المعتمد للإنترنت هو شكل من الأشكال الأكثر تطرفاً، حيث لا ينتهك انقطاع الإنترنت الحقوق الرقمية للمواطنين فحسب، بل يعتبر أيضاً فعلاً من أفعال إيذاء النفس الاقتصادي.

وأشار إلى أن كلفة انقطاع الإنترنت الحكومي في 21 دولة، والذي استمر لأكثر من 30 ألف ساعة، جاء أكثر من عام 2020 بنحو 36% في التأثير بالاقتصاد العالمي.

وبيّن الموقع أن انقطاع الاتصال بالإنترنت على المستوى الوطني وإغلاق وسائل التواصل الاجتماعي يرتبط بالتضخم، وتم احتساب انقطاع الإنترنت الخاصة بالموقع من خلال عمليات إيقاف تشغيل الوسائط الاجتماعية، وانقطاع الإنترنت، والاختناق الشديد لمزود خدمة الإنترنت في حساباتهم.

وبدأ موقع "Top10/vpn" العالمي منذ عام 2019 بتقديم تقرير سنوي، يوضّح فيه تحليلاً تفصيلياً للأعوام السابقة، ويقول التقرير إن: "بيانات قطع الإنترنت منذ العام 2020 تضمنت انتهاكات إضافية لحقوق الإنسان تم ارتكابها أثناء هذه الاضطرابات".

ويهدف الموقع بحسب التقرير لإبقاء انتباه الجمهور مركزاً على مدى الضرر الحقيقي لإغلاق الإنترنت، هذا الضرر مباشر، من حيث التكلفة الاقتصادية والبشرية وغير مباشر، من حيث أنه يجبر الناس على استخدام شبكات "VPN" غير الآمنة لمحاولة الالتفاف على القيود المفروضة عليهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND