مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

زيود: يسهم الاتفاق بتخفيف وتبسيط إجراءات منح القروض من قبل المصرف



الاقتصادي- سورية:

 

أبرم "مصرف التوفير" اتفاقاً مع "المؤسسة العامة السورية للتأمين" يقضي بمنح قروض لأصحاب الدخل المحدود تكون من خلاله بوليصة التأمين هي الكفيل الأساسي للمقترض بالإضافة إلى التأمين على الحياة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين نزار زيود قوله إن: "الاتفاق يسهم في تخفيف وتبسيط إجراءات منح القروض من قبل المصرف وخاصة الصعوبات التي تواجه هؤلاء المقترضين في تأمين الكفلاء".

بدورها، قالت مدير عام مصرف التوفير رغد معصب إن: "الاتفاق مع السورية للتأمين سيعود بالمنفعة على كل الأطراف ذات الصلة وخاصةً المقترضين من ذوي الدخل المحدود كفئة مستهدفة لهذا النوع من القروض"، موضحةً أهمية التعاون بين القطاعين المصرفي والتأميني لتحقيق المصلحة المشتركة والعامة.

ورفع "مصرف التوفير" مؤخراً سقف القروض التنموية للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين إلى مليوني ليرة بدلاً من مليون ليرة سورية تبعاً للضوابط والإجراءات المعمول بها في التعليمات التنفيذية لقروض ذوي الدخل المحدود.

وحدّد المصرف ذاته خلال فبراير (شباط) الماضي سقف الودائع في حساب التوفير بمليون ليرة سورية بدلاً من 5 ملايين ليرة، مبيّناً أن القرار يقتصر على الحسابات الجديدة فقط، وجاء لإحداث تنوع وتوازن بين أنواع الودائع، حيث يوجد تركز كبير في ودائع التوفير لدى المصرف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND