تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حدد الصندوق 4 جهات أساسية للاستثمار منها وقود الطائرات وتكنولوجيا تخزين الطاقة



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن الصندوق الاستثماري التابع للملياردير بيل جيتس والمعروف باسم "بريك ثرو إنيرجي كاتاليست" (Breakthrough Energy Catalyst) ينوي الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة بمبلغ يصل إلى 15 مليار دولار في أميركا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية فإن الصندوق يستعد للاستثمار في 4 جهات أساسية وهي وقود الطائرات وتكنولوجيا تخزين الطاقة والهيدروجين الأخضر واحتجاز الهواء المباشر لتنقيته.

ونقلت "فاينانشال تايمز" عن مدير الصندوق جوناه جولدمان قوله إن: "الصندوق سيجمع المبلغ من الاستثمارات باستخدام هياكل مالية مبتكرة واتفاقيات شراكة، ونحاول تحديد أي من المسارات التكنولوجية ستكون أكثر فاعلية".

وينوي الصندوق توفير رأس المال لتمويل المشاريع الكبرى التي لن تكون مجدية من الناحية المالية، وسيركز على المشاريع والتكنولوجيا الخضراء وخفض تكلفة إنتاج بعض المواد، مثل الصلب والهيدروجين الأخضر.

ويعد الصندوق التابع لمؤسس "مايكروسوفت" بيل جيتس، جزءاً من شركة "بريكثرو إنيرجي جروب" التي أسسها جيتس نفسه في عام 2015.

ويمثل ذراع الصندوق المعروف باسم "Breakthrough Energy Ventures" رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء، ويضم بين مجلس إدارتها والمستثمرين مؤسسي أعمال بارزين آخرين مثل، موكيش إمباني وجيف بيزوس وماسايوشي سون والسير كريس هون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND