أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تفيد الدعوى بأن ميتا استغلت بيانات 44 مليون مستخدم بين عامي 2015 و2019



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المعروفة باسم "ميتا" (Meta Platforms) تواجه دعوى جماعية بقيمة 3.2 مليار دولار (2.3 مليار جنيه) في بريطانيا بفعل اتهامات بأنها استغلت البيانات الشخصية لنحو 44 مليون مستخدم بين عامي 2015 و2019.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة "بلومبيرج "العالمية فإن الدعوى تفيد بأن شركة "فيسبوك" استغلت هيمنتها على السوق في بريطانيا، وكسبت مليارات الجنيهات من خلال فرض شروط وأحكام غير عادلة تطالب المستهلكين بتسليم بيانات شخصية قيمة للوصول إلى الشبكة.

وتطالب الدعوى الجديدة التي ستنظر فيها محكمة الاستئناف الخاصة بقضايا المنافسة في لندن، الشركة المالكة لمنصة "فيسبوك"، بتعويض البريطانيين العاديين، الذين أجبرتهم على قبول شروط وأحكام غير عادلة، مما يمنحها القدرة على استغلال بياناتهم الشخصية.

وأوضحت الخبيرة البريطانية، لوفدال جورسن، أن "فيسبوك" جمعت البيانات داخل نظامها الأساسي ومن خلال آليات مثل "Facebook Pixel" وتمكنت من بناء "صورة شاملة" لاستخدام الإنترنت وإنشاء ملفات تعريف بيانات قيمة وعميقة للمستخدمين.

وتأتي القضية بعد أيام من خسارة "فيسبوك" لمحاولة رفع دعوى قضائية ضد الاحتكار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية "FTC"، وهي واحدة من أكبر التحديات التي تواجهها الحكومة الأميركية ضد شركة تكنولوجيا منذ عقود.

وفرضت محكمة في العاصمة الروسية موسكو مؤخراً، غرامة كبيرة على "ميتا" (فيسبوك) قدرها 27 مليون دولار لعدم حذفها محتوى تعتبره موسكو مخالفاً للقانون، في وقت تكثّف السلطات الروسية الضغط على شركات التكنولوجيا الأجنبية الكبيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND