نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زادت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.97% إلى 87.31 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 7 أعوام بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات بعد التوترات الجيوسياسية في دولة الإمارات.

وبحسب بورصة "وول ستريت" في نيويورك فإن العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي زادت في التعاملات الصباحية بنسبة 0.97% إلى 87.31 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2014.

وفي التوقيت ذاته، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1.27% إلى 84.36 دولار للبرميل، لتقترب من أعلى مستوى في أكثر من شهرين البالغ 84.78 دولار والذي سجلته في وقت سابق.

وجاء ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء أيضاً بفعل انحسار المخاوف بشأن تأثر الطلب على الخام من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

ولم تشهد تعاملات يوم الإثنين حركة نشطة وكانت محدودة بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة الأميركية، وقالت شركة النفط الإماراتية "أدنوك" إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم.

ورفع بنك "جولدمان ساكس" الأميركي توقعاته لخام "برنت" خلال عامي 2022 و2023، ورجح أن يصل سعر الخام إلى 100 دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND