منوعات

آخر مقالات منوعات

تعود الصفحات إلى الفصل الثالث من الكتاب الذي نشره كينج عام 1958



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن أوراق نادرة مكتوبة بخط يد الناشط السياسي الأميركي الراحل مارتن لوثر كينج من كتابه "خطوة نحو الحرية: قصة مونتغمري" معروضة للبيع في مزاد على شبكة الإنترنت مقابل 225 ألف دولار.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع TMZ العالمي فإن الصفحات المكتوبة بخط اليد تعود إلى الفصل الثالث من الكتاب الذي نشره الدكتور كينج عام 1958 عندما بلغ (29 عاماً).

وأوضح التقرير أن الصفحات جزء من مجموعة نادرة من المدونات الخاصة بالناشط الأميركي ذي الأصول الأفريقية، كتب عليها مدوناته التي ألهم بها حركة النضال لإنهاء التمييز العنصري.

وأشار إلى أن أوراق الكتاب، توثق لحظات مهمة في تاريخ الحقوق المدنية للأميركيين من أصول أفريقية، وتؤرخ واقعة رفض روزا باركس التخلي عن مقعدها في الحافلة لشخص أبيض في مدينة "مونتغمري" بولاية آلاباما عام 1955.

وكتب كينج بخط اليد عن حملة مقاطعة حافلات المواصلات، وهي أول حركة احتجاج واسعة النطاق ضد التمييز العنصري "بعد سلسلة من المشاورات والمكالمات الهاتفية.. اتفقوا على ضرورة مقاطعة الأميركيين السود للحافلات".

وبيعت عام 2013 في مدينة نيويورك مجموعة من المدونات الخاصة بالسياسي الأميركي الراحل الحاصل على جائزة "نوبل" للسلام، مقابل 130 ألف دولار.

واشتملت المجموعة على رسائل وأوراق لصفحات كتبت بخط اليد ونسخ لقوائم أسماء مطبوعة على الآلة الكاتبة، من بينها أسماء لشخصيات وكنائس توقع تعرضها لهجمات اعتداء من متطرفين.

ويعتبر مارتن لوثر كينج أحد أبرز الشخصيات التي ناضلت في سبيل الحرية وحقوق الإنسان في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، واغتيل في أبريل (نيسان) عام 1968.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND