تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تأثرت العملات الرقمية من اقتراح المركزي الروسي بفرض حظر على استخدامها



الاقتصادي:

 

خسرت عملة "بتكوين" أحد أشهر العملات المشفرة نحو 600 مليار دولار من قيمتها السوقية لتفقد نحو 48% من أعلى قيمة تحققت لها فوق 69 ألف دولار خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وبحسب وكالة " بلومبرج" العالمية للأنباء فإن خسائر الـ"بتكوين" زادت خلال تعاملات يوم السبت وتراجعت مسجلةً أقل من 36 ألف دولار للوحدة الواحدة.

وتسببت خسارة "بتكوين" بوصول خسائر سوق العملات المشفرة إلى أكثر من تريليون دولار مجتمعة خلال اليومين الماضيين، حيث تزداد الخسائر مع نية "مجلس الاحتياطي الفيدرالي" (البنك المركزي الأميركي) سحب التحفيز من السوق.

وتضررت العملات المشفرة أيضاً من اقتراح للبنك المركزي الروسي بفرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها، وذلك على الرغم من أن روسيا هي واحدة من مواقع تعدين "بتكوين" الرائدة في العالم.

وحذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية، وأعلن "البنك المركزي الصيني" في سبتمبر (أيلول) الماضي أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة.

وانخفضت أسعار عملة "بتكوين" المشفرة بنسبة 16% في يناير (كانون الثاني) الجاري، وتراجعت أيضاً بنسبة 36% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND