منوعات

آخر مقالات منوعات

خسر إيلون ماسك 27 مليار دولار من ثروته منذ بداية العام الجاري



الاقتصادي:

 

فقد أكبر الأشخاص العاملين ضمن مجال التكنولوجيا في العالم نحو 85.07 مليار دولار من صافي ثرواتهم خلال الأسابيع الأولى من عام 2022 نتيجة خسائر في سوق الأسهم الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات فإن أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك خسر نحو 27 مليار دولار منذ بداية العام الجاري لتتراجع ثروته إلى 243 مليار دولار، وهي أقل بـ100 مليار دولار عن نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما بلغت ثروة ماسك 335 مليار دولار.

بالمقابل، خسر مؤسس شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس، ثاني أغنى رجل في العالم، نحو 25 مليار دولار من ثروته منذ بداية عام 2022.

وتراجعت ثروة مؤسس "مايكروسوفت" بيل جيتس بنحو 9.5 مليارات دولار منذ مطلع العام الجاري، بينما فقد أحد مؤسسي شركة "جوجل" لاري بيج نحو 12 مليار دولار، وهو نفس المبلغ الذي فقده مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج.

وجاءت خسائر كبار الأثرياء حول العالم بعد التراجع الحاد في مؤشر "ناسداك" لشركات التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضي، على خلفية عوامل متعددة منها ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم.

وزادت ثروة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك مؤسس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية بنحو 32 مليار دولار في يوم واحد مطلع العام الجاري ليصل إجمالي ثروته إلى 304.2 مليار دولار، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تجاوز هذا الحد لأول مرة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND