تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت أرباح مايكروسوفت في الربع المالي الثاني 18.7 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات شركة "مايكروسوفت" الأميركية للبرمجيات خلال الربع المالي الثاني نحو 51.73 مليار دولار مقابل 50.88 مليار دولار كانت متوقعة خلال فترة سابقة.

وأعلنت الشركة الأميركية في بيانٍ لها اليوم الأربعاء أن إيراداتها زادت بنحو 20% على أساس سنوي خلال الربع الثاني مقارنة مع نمو بنسبة 22% خلال الربع الماضي.

وأوضحت "مايكروسوفت" أنها حققت ربحية سهم خلال الربع الثاني وصلت إلى نحو 2.48 دولار مقابل 2.31 دولار متوقعة خلال الفترة السابقة، أي أن صافي الربح بلغ 18.77 مليار دولار مقابل 15.46 مليار دولار كانت متوقعة سابقاً.

وسجّل قطاع السحابة الذكية من "Microsoft" الذي يضم "Azure public cloud" و"GitHub" ومنتجات الخادم مثل "Windows Server" أرباحاً بقيمة 18.33 مليار دولار.

وحققت "مايكروسوفت" من "Azure" والخدمات السحابية الأخرى نمواً في الإيرادات بنسبة 46%، وبلغ إجمالي الإيرادات من قطاع الحوسبة الشخصية، والذي يشمل Windows والإعلانات والأجهزة والألعاب نحو 17.47 مليار دولار.

واقتربت "مايكروسوفت" من الاستحواذ على شركة الألعاب الأميركية "Activision Blizzard" مقابل نحو 69 مليار دولار ويرجح أن تنهي الصفقة كاملةً مع قدوم عام 2023.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND