رياضة

آخر مقالات رياضة

منح قميص أغويرو اللقب الأول لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2012



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن قميص النجم الأرجنتيني المعتزل سيرجيو أغويرو التاريخي، الذي كان قد ارتداه قبل 10 أعوام حين سجل هدف فوز "مانشستر سيتي" ضد "كوينز بارك رينجرز" في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي في ملعب "الاتحاد"، ليمنح اللقب الأول للنادي في الدوري الإنجليزي سيباع في مزاد علني يوم 24 مايو (أيار) الجاري.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن القميص التاريخي لأغويرو الذي تقدّر قيمته بنحو 34.9 ألف يورو (30 ألف جنيه إسترليني) يرجح أن تصل قيمته عند البيع إلى 1.161 مليون يورو (مليون جنيه إسترليني)، وفق توقعات الخبراء في مجال التذكارات الرياضية على أن يخصص ريع بيعه للأعمال الخيرية.

ويعتبر الهدف الذي سجله أغويرو بهذا القميص واحداً من أفضل اللحظات في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" عندما حقق السيتي يومها الفوز بأول لقب للدوري في عام 2012 على حساب "مانشستر يونايتد" الإنجليزي.

وتعود ملكية القميص الذي يحمل الرقم 16، لشخص يدعي نيفيل إيفانز، وفي الخطاب المرسل إلى شركة "غراهام بود" المسؤولة عن المزاد العلني، أكد مصدر حصوله على القميص، بالقول أنه وصل إليه عن طريق مسؤول في مان سيتي (لم يعد يعمل في النادي)، وجده في حقيبة منسية لم يتم المطالبة بها أبداً، وتعود للاعب ماريو بالوتيلي، الذي كان قد استلم القميص كتذكار من أغويرو عقب نهاية المواجهة ضد "كوينز بارك رينجرز" يومها.

ويحتوي قميص أغويرو التاريخي، على أكمام قصيرة عليها شعار الدوري الإنجليزي الممتاز، وشعار نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي وشعار الراعي الرسمي.

وفاز الأرجنتيني أغويرو المعتزل مؤخراً بسبب مشاكل في القلب بعد فترة قصيرة من انتقاله إلى نادي "برشلونة"، بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات.

ويأتي مزاد قميص أغويرو، بعد أيام من بيع قميص الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا المعروف بقميص "يد الله" في مزاد علني، والذي ارتداه مع منتخب الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 1986 بالمكسيك، مقابل 8.1 مليون يورو (7 ملايين جنيه إسترليني) ليصبح أغلى قطعة تذكارية رياضية تاريخياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND