حكومي

آخر مقالات حكومي

يتم العمل على بطاقة معدنية موحدة لكلاب ريف دمشق



الاقتصادي – سورية:

خاص

كشفت عضو المكتب التنفيذي في "محافظة ريف دمشق" لقطاع البيئة أديبة بعلبكي عن تخصيص مكتب شؤون صحية خاص في كل بلدية من بلديات المحافظة لإتمام إجراءات تسجيل الكلاب الخاصة، لافتةً إلى أن محافظة "ريف دمشق" محافظة ذات مساحة كبيرة وتقسم إدارياً إلى 156 وحدة إدارية.

وقالت بعلبكي لـ "الاقتصادي" إن كل شخص يرغب بتسجيل كلبه الخاص يمكنه التوجه إلى مقر البلدية التي تتبع لها منطقة سكنه وإتمام إجراءات التسجيل في مكتب الشؤون الصحية فيها.

بدوره، أوضح رئيس "بلدية كفربطنا" عبد الكريم جديانا أنه واعتباراً من الأحد القادم سيبدأ تسجيل الكلاب الخاصة في "محافظة ريف دمشق"، ويتوجب على الراغب بتسجيل كلبه الخاص الحضور مع الكلب إلى البلدية وتقديم طلب ترخيص يتضمن تحديد نوع الكلب ومواصفاته، مرفقاً مع صورة عن هوية صاحب الكلب، وصورة عن دفتر لقاحات الكلب تبين أنه تلقى لقاح الكلَب واللقاح السباعي، ويفضل أيضاً أن يُرفق الطلب بصورة للكلب.

وأشار جديانا إلى أن رسوم التسجيل هي 15 ألف ليرة سورية تسدد في حساب البلدية، ليحصل صاحب الكلب على بطاقة كرتونية تحمل اسم صاحب الكلب و مواصفات الكلب ورقم ترخيصه، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء سجل خاص لكلاب كل بلدية يسجل فيه أرقام تسلسلية للكلاب الخاصة فيها.

وأضاف أنه سيتم منح صاحب الكلب بطاقة معدنية تعلق في عنق الكلب منقوش عليها رقم الكلب التسلسلي ورقم ترخيصه، ويجب أن تبقى البطاقة المعدنية معلقة في عنق الكلب عند خروجه، كاشفاً أنه يتم العمل على بطاقة معدنية موحدة لكلاب ريف دمشق.

وتابع: "يمنع على صاحب الكلب التجول مع كلبه دون أن يحمل البطاقة الخاصة بالكلب، تحت طائلة المحاسبة ومصادرة الكلب، وفي مثل هذه الحالة يتم التواصل مع "دائرة الصحة الحيوانية" في "مديرية زراعة ريف دمشق" والتي بدورها قد تحول الكلب إلى أحد مراكز إيواء الكلاب المرخصة من قبلها".

وفي 20 نيسان الفائت أصدر المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" الآلية التنفيذية المتعلقة بترخيص حيازة الكلاب عبر منح بطاقات تسجيل للكلب تتضمن اسم المالك ونوع الكلب ولونه ورقمه المسجل وذلك عن طريق طلب يقدم إلى "مديرية الشؤون الصحية".

ونصّت المادة 21 من القانون المالي للوحدات الإدارية رقم 37 الصادر 2021، على استيفاء الوحدة الإدارية عن الكلاب الخاصة رسماً سنوياً قدره 15 ألف ليرة سورية عن كل كلب، وتعطي مقابل ذلك لوحة ذات رقم في كل سنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND