رياضة

آخر مقالات رياضة

يملك نادي رامبلا جونيورز الكرة منذ 25 عاماً



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن كرة المباراة النهائية لكأس العالم 1974 بين ألمانيا وهولندا التي أقيمت في مدينة ميونخ الألمانية وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف، ستعرض للبيع في مزاد علني.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" فإن الكرة ستطرح للبيع خلال مزاد لم يحدد موعده بعد من قبل مالكي الكرة في نادي "رامبلا جونيورز" الأوروغوياني.

وأوضح الرئيس الحالي لنادي "رامبلا جونيورز" الأوروغوياني، دانيال بيانكي، أن المزاد المذكور سيكون على مستوى دولي، على الرغم من أنه لم يوضح الدولة التي سيقام فيها.

وأشار بيانكي الذي يلعب فريقه في الدرجة الثانية في الأوروغواي في أميركا الجنوبية، إلى أن الكرة مملوكة للنادي منذ 25 عاماً، بعد أن تبرع بها له رئيسه آنذاك، رامون باريتو، الذي شارك في تحكيم تلك المباراة.

وكان الحكم رامون باريتو، أحد الحكام المساعدين في المباراة التي أقيمت يوم 7 تموز (يوليو) 1974 على ملعب ميونخ الأولمبي أمام أكثر من 70 ألف متفرج.

وتوّج المنتخب الألماني بلقب تلك البطولة بقيادة أسطورته فرانتس بكينباور بينما فقد منتخب الطواحين الهولندية اللقب على الرغم من تواجد نجمه الراحل يوهان كرويف في تلك المباراة.

وفاز منتخب ألمانيا (الماكينات) بلقب كأس العالم 4 مرات في أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، وشارك في جميع مسابقات البطولة باستثناء عامي 1930 و1950.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND