رياضة

آخر مقالات رياضة

نمت إيرادات باريس سان جيرمان من حقوق الرعاية 13% هذا الموسم



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن نادي "باريس سان جيرمان" حقق أرباحاً تراوحت بين 300 و310 ملايين يورو من حقوق الرعاية خلال الموسم الجاري بفعل التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من نادي "برشلونة" الصيف الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" فإن إيرادات النادي الباريسي من حقوق الرعاية هذا الموسم كانت قياسية ومتجاوزة الرقم المسجّل خلال موسم 2018- 2019 والمقدّر آنذاك بـ295 مليون يورو.

وأوضح أن إيرادات النادي القادمة من حقوق الرعاية وبيع منتجات النادي، زادت بنسبة 13% هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي بعد انضمام قائد برشلونة السابق والمُتوج بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات إلى بطل فرنسا.

وأشار إلى أن خزائن "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان) انتعشت بشكل كبير منذ قدوم "البولجا" (لقب ميسي)، حيث حقق النادي إيرادات إجمالية خلال الموسم الجاري تُقدر بـ700 مليون يورو، ليقترب من إيرادات كبار أندية أوروبا مثل ناديي "ريال مدريد" و"برشلونة".

وأسهمت صفقة البرغوث الأرجنتيني بجلب العشرات من عقود الرعاية لنادي "باريس سان جيرمان"، من بينهم عقود شركات أزياء ومشروبات طبيعية وغازية ومشروبات الطاقة والمياه وشركات منتجات رياضية وغيرها.

وتجاوزت مبيعات قمصان نادي العاصمة الفرنسية هذا الموسم نحو مليون قميص، منها 60% تحمل الرقم (30) الخاص بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وانتقل الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 7 مرات، إلى صفوف نادي "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي قادماً من نادي "برشلونة" بعد نحو 20 عاماً قضاها في صفوف النادي الكتالوني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND