رياضة

آخر مقالات رياضة

تبرع نيمار في عام 2020 بنحو 950 ألف دولار لمكافحة فيروس كورونا بالبرازيل



الاقتصادي:

 

اشترى نجم المنتخب البرازيلي ونادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، نيمار دا سيلفا، كرة نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021، التي توّجت بلقبها السنغال بعد فوزها على مصر بضربات الجزاء الترجيحية، وذلك مقابل 160 ألف يورو خلال مزاد نظمه زميله في الفريق إدريسا غاي في باريس.

وبحسب موقع "Goal" العالمي فإن نيمار كان صاحب أعلى عرض لشراء الكرة التي استخدمت في نهائي البطولة الأفريقية يوم 6 فبراير (شباط) في دولة الكاميرون.

ويرجح أن يتم تخصيص أموال المزاد لدعم مسعى اللاعب السنغالي غاي لمساعدة الأطفال في القارة الأفريقية، عن طريق تمويل جمعيات رعاية مرضى نقص المناعة البشرية المكتسبة، وسرطان الأطفال.

وضم المزاد أيضاً، قمصاناً موقعة لنجوم "باريس سان جيرمان" مثل حارس المرمى كايلور نافاس، ولاعب الوسط ماركو فيراتي، ومهاجم "ريال مدريد" كريم بنزيمة، والتي تم طرحها أيضاً للبيع في المزاد.

وتسببّت الكرة خلال المزاد، بمصدر جذب نظراً لوجود توقيعات عليها من جميع لاعبي السنغال، الذين كانوا جزءاً من الفريق الذي تفوق على مصر في النهائي الأفريقي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، وذلك في أول لقب قاري للسنغال.

ويعرف عن البرازيلي نيمار دا سيلفا، مساهماته الخيرية العديدة من بينها تبرعه خلال أبريل (نيسان) 2020 بنحو 950 ألف دولار للجمعيات الخيرية لمكافحة فيروس كورونا بالبرازيل.

ويعد نجم منتخب "السيليساو" البرازيلي نيمار، الممول الرئيسي للمؤسسة الخيرية لعائلته في البرازيل، والتي يقع مقرها في مدينة "ساو باولو" والتي تدعم الأطفال من خلفيات فقيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND