حكومي

آخر مقالات حكومي

86 ضبط بحق محطات وقود في مختلف المحافظات خلال 15 يوم



الاقتصادي – سورية:

 

قال مدير حماية المستهلك في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" حسام نصرالله إن عدد الضبوط خلال الـ 15 يوم الأولى من شهر أيار الجاري وصل إلى 86 ضبط بحق محطات وقود في مختلف المحافظات.

وأضاف نصرلله لـ " إذاعة نينار" أن مخصصات محطة المحروقات المخالفة والتي يتم إغلاقها تحول إلى أقرب محطة لها، بعد التنسيق مع مديرية المحروقات بالمحافظة.

وأوضح أنه قبل أن يتم إغلاق محطة وقود، يدرس مدى تأثير هذه المحطة على واقع العمل ضمن المحافظة، ويتم اتخاذ القرار بالتنسيق مع مديرية المحروقات بالمحافظة، مبيناُ أنه يوجد دراسة لوضع كل محطة، وبناءً عليها يتم الإغلاق أو الاستبدال بحسب واقع المحطة.

ورفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" 17 أيار سعر مادة المازوت الصناعي والتجاري من 1700 إلى 2500 ليرة سورية لليتر الواحد، وحددت سعر مبيع مادة البنزين اوكتان 90 بـ 3500 ليرة لليتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 بـ 4000 ليرة لليتر، فيما بقيت أسعار مادتي البنزين والمازوت المدعومة دون تعديل.

وتعلن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي يومياً عن غرامات بعشرات الملايين بحق مخالفين ناجمة عن تلاعب بالكيل أو المخصصات في محطات الوقود بمختلف المحافظات.

وتعاني العديد من محطات الوقود من عدم استقرار وصول الطلبات المخصصة لها من شركة "محروقات"، وتم إغلاق بعض المحطات في دمشق منها "محطة الجد"، و"محطة القصاع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND