تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تنوي سامسونج عبر الاستثمار الجديد توفير 80 ألف وظيفة حتى 2026



الاقتصادي:

 

كشفت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية للإلكترونيات عن نيتها استثمار مبلغ 360 مليار دولار خلال الأعوام الـ5 المقبلة ضمن مجالي أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة اليوم الثلاثاء فإنها تنوي من خلال هذا الاستثمار إضافة 80 ألف وظيفة حتى عام 2026، وهو ما يزيد بنحو الضعف عن مستهدفها السابق لإضافة 40 ألف وظيفة خلال الفترة بين 2021 و2023.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن وحداتها الرئيسية مثل شركة "سامسونج إلكترونكس" ونظيرتها "سامسونج بيولوجيكس"، ستقود تلك الاستثمارات الجديدة.

وجاءت خطة الاستثمارات الجديدة بعد شهرين من موافقة مجلس إدارة "سامسونج بيولوجيكس" على تصفية شركة "أركيجين" للتكنولوجيا الحيوية، وهي عبارة عن مشروع مشترك بنسبة 50 – 50% تم إنشاؤه في 2014 مع شركة "أسترازينيكا".

وأشارت إلى أن الخطة الاستثمارية الأخيرة تعد مرتفعة بأكثر من 30% عن مبلغ 330 تريليون وون التي تم إنفاقها خلال الأعوام الخمس الماضية.

وتساهم الرقائق عادةً بنحو نصف أرباح الشركة الكورية الجنوبية، وحافظت الرقائق على أسعارها بشكل أفضل من المتوقع خلال الربع الأول من العام الجاري رغم تراجعها بعد ارتفاع خلال العام الماضي، بعد تخزين العملاء كميات منها لحماية أنفسهم من الصعوبات التي واجهتها سلاسل الإمداد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND