رياضة

آخر مقالات رياضة

يتوقع أن يتولى زيدان قيادة باريس سان جيرمان خلفاً للأرجنتيني بوكيتينو



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن نادي "باريس سان جيرمان" يسعى للتعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لنادي "ريال مدريد" لقيادة الفريق الباريسي مقابل 25 مليون يورو سنوياً.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن اجتماعاً ثنائياً قريباً سيجمع رئيس نادي العاصمة الفرنسية ناصر غانم الخليفي والمدرب زين الدين زيدان للتباحث بشأن قيادة الفريق الموسم المقبل.

وأوضح التقرير أن إقالة المدرب الحالي للفريق الباريسي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، باتت مسألة وقت خاصةً بعد فشله في الحصول على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن "زيزو" (لقب المدرب زيدان) ينوي حضور نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة باريس يوم السبت المقبل 28 أيار 2022، وسيستغل مسؤولو "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان) هذا الأمر للاجتماع مع المدرب الفرنسي.

ونال "باريس سان جيرمان" لقب بطولة الدوري الفرنسي "الليج1" مؤخراً، وجدّد عقد لاعبه ونجمه الفرنسي كيليان مبابي حتى 2025، لكنه فشل في نيل لقب دوري أبطال أوروبا رغم وجود عدد من نجوم اللعبة في صفوفه على رأسهم ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

وانتقل زين الدين زيدان إلى التدريب بعد اعتزاله اللعب، وبدأ مسيرته التدريبية في "ريال مدريد كاستيا"، وبقي في المنصب لمدة عامين قبل أن يتولى قيادة الفريق الأول في عام 2016، في أول موسمين ونصف.

وبات "زيزو" أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وفاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل منهما، بالإضافة إلى لقب وحيد لكل من الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

وحقق زيدان بعد هذا النجاح جائزة أفضل مدرب في عام 2017، وترك منصبه في الريال عام 2018، قبل أن يعود مجدداً لولاية ثانية مع "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) وحقق لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مجدداً، ليترك بعدها منصبه إلى الآن دون تدريب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND