حكومي

آخر مقالات حكومي

لا إيقاف لطبيعة عمل المعلمين أثناء الصيف



الاقتصادي – سورية:

 

قال مدير الشؤون القانونية في "وزارة التربية" محمد محمود إن عدم تسليم مخصص طبيعة العمل لبعض المعلمين في بعض المحافظات عن شهر أيار كان بسبب تأخر وصول الاعتمادات المالية من "وزارة المالية".

وبين في حديث لـ "إذاعة نينار" أن الاعتمادات ترصد بالميزانية من بداية العام وفي حدوث تعديلات مالية على كتل الرواتب والأجور أو البدلات أو الحوافز تنشأ حاجة إضافية للمخصصات وتؤمن دورياً من قبل "وزارة المالية".

وأضاف أن ما حدث من تأخير بتسليم طبيعة العمل لبعض المعلمين التابعين لبعض المديريات كان بسبب تأخر الوزارة بتسليم الاعتماد المالي لهذه المديريات، مؤكداً أنه أمر إداري ولا يؤثر على مستحقات أي معلم.

وتابع: سيتم تسليم مخصص طبيعة العمل لشهر أيار لكل المعلمين الذين لم يستلموه مع راتب شهر حزيران الذي سيصرف بعد أيام.

وأكد محمود أن طبيعة العمل هي من حق المعلم ولا يمكن حسمها لأي سبب من الأسباب، مبيناً أنه لن يتم إلغاء أو إيقاف طبيعة العمل أثناء أشهر العطلة الصيفية لأن المعلم يعامل خلالها كأنه على رأس عمله.

وتساءل معلمون في بعض المحافظات مثل اللاذقية وحمص وبعض مناطق ريف دمشق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب عدم تسليمهم طبيعة العمل مع راتب شهر أيار الذي استلموه في 20 نيسان الفائت.

وفي 21 شباط الفائت حددت "وزارة التربية" اليوم الفئات التي تستحق تعويض طبيعة العمل 40% أو 10% التي نص عليها المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2020.

ووفق تعميم التربية حينها، يمنح تعويض 40% لفئات منها المعلمون المعينون ضمن مسابقة تثبيت الوكلاء، والمتعاقدون بوظيفة تعليمية بموجب عقود سنوية، فيما تستحق طبيعة عمل 10% فئات منها مدير التربية ومدير التربية المساعد ورؤساء دوائر وشعب وموجهون إداريون ومشرفو المناطق التعليمية والتعليم الإلزامي والمجمعات التربوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND