آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

ببساطة.. الجهد المبذول هو أسطورة وخرافة بحد ذاتها



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

ترى المغنية الأميركية تايلور سويفت أن الإنسان عليه اختيار الأمور الأسهل ليبدأ بها حياته ويترك الأعباء الثقيلة جانباً ليتمكن من تحقيق ما يريد والتنفس بشكل جيد في هذه الحياة.

وأوضحت خلال خطابها على مدرج جامعة "نيويورك" الأميركية في مايو (أيار) 2022، أن الحياة تعلمنا أن الإنسان لا يحصل دائماً على جميع الأشياء التي يختارها من قائمة الأمور التي يعمل عليها في حياته، وعليه حمل الأشياء الأخف وزناً ويسير بها ليستمر ويكمل حياته على أكمل وجه.

وحثت سويفت الطلبة على الاستغلال الأمثل للخيارات المتاحة أمامهم وقالت: "الحياة يمكن أن تكون ثقيلة خاصة إذا حاولت أن تحملها كلها دفعة واحدة، كل الضغائن وآخر أخبار الحبيب السابق، يمكنك أن تختار ما الذي يتسع له وقتك وحياتك".

وأضافت: "لدي بعض الأخبار الجيدة.. الأمر يعود بالكامل لكم، ولدي بعض الأخبار المروعة، الأمر يعود بالكامل لكم".

ونوّهت سويفت التي نالت درجة الدكتوراه الفخرية في الفنون الجميلة من جامعة نيويورك، بأن علاقة سامة واحدة في حياتنا مع الشريك أو الصديق يمكن أن تفوق الكثير من الأفراح الرائعة والبسيطة، وبالتالي على الإنسان اختيار لحياته ما يناسبه ويكون ذكياً في اختياراته.

ودعت إلى ضرورة تعلم الإنسان أن يعيش جنباً إلى جنب مع التذمر والانزعاج من حوله، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولته لتجنب الشعور بالضيق، فسوف ينظر إلى حياته والتراجع إلى الوراء قليلاً، وبالتالي هذا ما سيمنحه حافزاً للانطلاق إلى الأمام.

وطالبت سويفت التي تملك أكثر من جائزة غرامي لأعمالها، بضرورة العمل الجاد والمحاولة أكثر معتبرة ببساطة أن الجهد المبذول هو أسطورة وخرافة بحد ذاتها، فالأشخاص الذين يسعون للأفضل هم الأشخاص نفسهم الذين يمكن العمل معهم في أي مجال يريد الإنسان الخوض به.

واعتبرت أيضاً، أن فقدان الأشياء في حياتنا لا يعني فقط الخسارة، ففي كثير من الأحيان، عندما نخسر الأشياء، نكسب أشياء أخرى أيضاً تعلمنا الكثير للمرات القادمة.

ودعت الشباب في ختام خطابها للتفكير والسعي للمضي قدماً، مؤكدةً أن الأشياء الصعبة ستحدث لنا، لكننا سوف نتعافى، وسنتعلم منها وننمو أكثر ونصبح أكثر مرونة بسببها، وعلينا معرفة كيف نكون أطباء أنفسنا وذاتنا لنصل إلى ما نريد.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND