تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

باعت الشركتان 393 ألفاً و509 سيارات صديقة للبيئة بين يناير ومايو 2022



الاقتصادي:

 

حقق الثنائي الكوري الجنوبي للسيارات "هيونداي موتور" و"كيا موتورز" مبيعات تقدر بنحو 3 ملايين وحدة من السيارات الصديقة للبيئة وذلك بعد 13 عاماً من بداية طرح السيارات الهجينة في عام 2009.

وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية فإن أكبر شركة كورية جنوبية لصناعة السيارات والشركات التابعة لها باعت 393 ألفاً و509 سيارات صديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل، خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مايو (أيار) من العام الجاري، ما رفع مبيعاتها التراكمية إلى 3.01 مليون وحدة.

وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية، بأنه لا يزال الطلب على السيارات الصديقة للبيئة قوياً على الرغم من اضطرابات سلسلة التوريد العالمية ونقص رقائق السيارات.

وبلغت مبيعات سيارات كل من "هيونداي" و"كيا" بشكل عام خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 2.69 مليون وحدة منخفضةً بنسبة 5.9% على أساس سنوي، لكن مبيعاتهما من السيارات الصديقة للبيئة قفزت 42.6% على أساس سنوي.

ويرى الخبراء أن الأداء الجيد للعلامتين التجاريتين يعود إلى استمرار زيادة الإقبال على السيارات الهجينة في الأسواق الخارجية، بالإضافة إلى توسيع خطوط الإنتاج للسيارات الصديقة للبيئة مثل "أيونيك 5″ و"إي في 6 " الكهربائية و"سانتافي" و"سورانتو" الهجينتين.

وتشمل السيارات الصديقة للبيئة عادةً، المركبات الكهربائية الهجينة والمركبات الكهربائية بالكامل والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND