رياضة

آخر مقالات رياضة

يعتبر بيدري صاحب أعلى قيمة تسويقية بين لاعبي برشلونة بـ80 مليون يورو



الاقتصادي:

 

بلغ إجمالي القيمة السوقية لجميع لاعبي نادي "برشلونة" نحو 601 مليون يورو، ويعد نجم الفريق الكتالوني الشاب بيدري صاحب القيمة السوقية الأعلى في "البلوجرانا" (لقب برشلونة) بـ80 مليون يورو، تلاه الثلاثي أنسو فاتي وفرينكي دي يونج وجافي بـ60 مليون يورو لكلٍ منهم.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص في أسعار اللاعبين وقيمتهم السوقية، فإن قيمة المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو سجّلت نحو 50 مليون يورو، تلاه الإسباني فيران توريس بـ45 مليون يورو ثم اللاعب الهولندي ممفيس ديباي بنحو 35 مليون يورو.

ويعمل نادي "برشلونة" خلال الفترة الراهنة على صناعة جيل من النجوم الشباب، يقودهم بيدري وجافي وأنسو فاتي خريجي أكاديمية "لا ماسيا" والذين انضموا للفريق الأول منذ أشهر عدة فقط.

ويمر نادي "برشلونة" الإسباني بفترة صعبة من الناحية المالية، تمثلت بخروج نجمه السابق ليونيل ميسي إلى صفوف "باريس سان جيرمان" الفرنسي الصيف الماضي، لكنه لا يزال يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

ووصل إجمالي ديون النادي الكتالوني إلى 1.3 مليار يورو، وهو ما تسبب في فشل إدارة خوان لابورتا رئيس النادي في التعاقد مع صفقات كبيرة في صيف 2021، وهو الأمر الذي قد يمتد في صيف 2022 بسبب مشاكل النادي المالية، حيث يركز النادي على التوفير في الصفقات.

وبدأ نادي برشلونة التفكير في حلول مالية للخروج من أزمة الديون تحت عنوان الروافع الاقتصادية والتي تتمثل في دخل بنحو 200 مليون يورو من بيع 49.9% من BLM (حقوق الماركة التجارية للنادي) لبعض المستثمرين، بالإضافة لإمكانية بيع 25% من حقوق البث التلفزيوني للفريق في المستقبل، وسيحقق برشلونة من خلاله أرباحاً مالية بقيمة 540 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND