نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 5 دولارات إلى 109.35 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

تراجعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 4.5% متجهة نحو تسجيل خسائر شهرية مع تزايد المخاوف بشأن احتمالية اتجاه اقتصاد الولايات المتحدة الأميركية نحو الركود بسبب تأثير ارتفاع معدلات الفائدة.

وبحسب بورصة "وول ستريت" الأميركية فإن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت أكثر من 5 دولارات بنسبة 4.5% إلى 109.35 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي أكثر من 5 دولارات بنسبة 4.91% إلى 104.44 دولار للبرميل.

ويأتي انخفاض أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء دون مستوى 110 دولارات للبرميل للمرة الأولى منذ 24 مايو (أيار) من العام الجاري، وذلك في ظل تزايد المخاوف الاقتصادية حول الطلب على الخام.

ويرجح أن يقدّم رئيس الفيدرالي الأميركي جيروم باول، شهادته أمام "الكونغرس" الأميركي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء عن جهوده لكبح جماح التضخم بأسرع وتيرة منذ عقود.

ويتوقع "منتدى الطاقة الدولي" بأن استثمار النفط العالمي سيظل في حالة ركود خلال العام الجاري، ويتراجع حتى في ظل تعامل المنتجين مع ارتفاع التضخم وتقلب الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وسبق أن ارتفعت أسعار النفط في تعاملات يوم الثلاثاء مدعومة بمخاوف بشأن نقص المعروض من الخام، وزادت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس بنسبة 1.46% أو ما يعادل 1.67 دولار لتصل إلى 115.8 دولار للبرميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND