تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يدفع المستخدمون اشتراك شهري يتراوح بين 4.99 و6 دولارات



الاقتصادي:

 

أطلق تطبيق التراسل الفوري "تليجرام" إصداراً جديداً يتضمن العديد من المزايا الحصرية مقابل اشتراك شهري يتراوح بين 4.99 و6 دولارات يحمل اسم "تليجرام بريميوم".

وبحسب الموقع الرسمي لتطبيق "تليجرام" المملوك للملياردير الروسي بافيل دوروف، فإن الإصدار الجديد سيقدم مزايا مختلفة، مثل تحميل الملفات حتى 4 جيجا بايت بما يكفي لإرسال مقطع فيديو مدته 4 ساعات بجودة "1080p"، أو مقطع صوتي مدته 18 يوماً بجودة عالية.

وأوضح موقع "نليجرام" أن الإصدار الجديد أيضاً، يمكّن المستخدمين من إتاحة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية، وعشرات الملصقات الحصرية، وصور متحركة للملف الشخصي.

وأشار إلى أن حساب المستخدم المشترك في الخدمة المدفوعة سيتميز بعلامة نجمة زرقاء، لتمييزه عن بقية المستخدمين، وسيحظى المشتركون بتجربة خالية من أي رسائل إعلانية مدفوعة، كالتي تظهر لمستخدمي الخدمة المجانية داخل المحادثات الجماعية العامة.

وسيصبح بإمكان المستخدم الاشتراك في 1,000 قناة ومجموعة محادثة، وتثبيت 10 محادثات في واجهة التطبيق، إلى جانب حجز 10 أسماء لروابط عامة على الخدمة، إضافة إلى تخزين 400 صورة متحركة "GIF"، وكل ذلك يمثل ضعف المسموح به على الخدمة المجانية.

وقال الملياردير دوروف المالك لـ"تليجرام" في تدوينة له إن: "اشتراك 2.5-3% فقط من مستخدمي تليجرام في خدمة تليجرام بريميوم، سيضمن تغطيته لتكاليفه ويؤسس لحقبة جديدة تتمحور حول المستخدم في تاريخ خدمات وسائل التواصل الاجتماعي".

ويهدف "تليجرام" من وراء إطلاق خدمته المدفوعة، توفير موارد مالية للاستمرار وتحقيق الأرباح، في ظل منافسة حامية مع تطبيق "واتساب" والذي يمتلك موارد مادية ضخمة وبنية تحتية مستقرة، جعلته على رأس أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداماً.

وبملك تطبيق "تليجرام" نحو 700 مليون مستخدم، ويعد من بين أكثر 5 تطبيقات تحميلاً على الهواتف المحمولة خلال عام 2022، وبات من أكثر التطبيقات استخداماً في روسيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحظر الحكومة الروسية في مارس (آذار) الماضي تطبيقي "فيسبوك" و"واتساب" المملوكين لشركة "ميتا".

ويأتي الملياردير الروسي دوروف الذي يعيش في دبي، في المرتبة 113 عالمياً في ترتيب أغنى أغنياء العالم بثروة تقدّر بنحو 15.1 مليار دولار وفقاً لمجلة "فوربس" الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND