تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أنشأت بايت دانس خلال العام الجاري وحدة أعمال مخصصة للألعاب داخلياً



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح شركة "بايت دانس" الصينية المالكة لمنصة "تيك توك" نحو مليار دولار من إنفاق اللاعبين حول العالم على ألعابها للهاتف المحمول وذلك بين 21 يونيو (حزيران) 2021 و 20 يونيو (حزيران) 2022، بزيادة قدرها 16% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب بيانات الشركة الصينية فإن هذا الرقم يتضمن البيانات من متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي"، ولكن ليس من متاجر "آندرويد" التابعة لجهات خارجية في الصين.

وتحاول "بايت دانس" التي تدعم تطبيق الفيديو القصير "تيك توك" والنسخة الصينية "دوين"، التوسع بقوة في الألعاب المحمولة، وهي منطقة سيطرت عليها شركتي "تينسنت" و"نيتياس" في الصين.

وأنشأت "بايت دانس" خلال العام الجاري وحدة أعمال مخصصة للألعاب داخلياً، واستحوذت خلال العام الماضي على استوديوهات ألعاب كبيرة مثل "Moonton" و"C4″ مما ساعد في إعطاء دفعة كبيرة لجهودها في الخارج عن طريق شراء الألعاب الشعبية كجزء من الصفقات.

وجاء الجزء الأكبر من إنفاق اللاعبين على الألعاب التي استحوذت عليها شركة "بايت دانس"، حيث حققت لعبة "Mobile Legends: Bang Bang" لوحدها نحو 317.7 مليون دولار، وهو ما يمثل 32% من الرقم السنوي البالغ مليار دولار.

وسجّلت "بايت دانس" خلال عام 2021 إيرادات قدّرت بنحو 34.3 مليار دولار أي بنسبة زيادة قدرها 111% عما كانت عليه خلال عام جائحة كورونا 2020.

وتأسست شركة "بايت دانس" (ByteDance) الصينية خلال مارس (آذار) عام 2012 في العاصمة الصينية بكين من قبل رجل الأعمال الصيني زهانج يمينج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND