منوعات

آخر مقالات منوعات

حقق الفيلم أكثر من 486 مليون دولار خارج صالات السينما الأميركية



الاقتصادي:

 

تجاوزت إيرادات فيلم المغامرة "Top Gun: Maverick" (توب جن: مافريك) للنجم العالمي توم كروز مليار دولار من مبيعات التذاكر العالمية منها 520 مليون دولار في صالات السينما الأميركية.

وبحسب البيان الصادر عن شركة إنتاج الفيلم "Paramount Pictures" يوم الإثنين فإن الفيلم الجديد بات الأكثر ربحاً على الإطلاق للممثل الأميركي توم كروز، ويمثل أفضل عام لـ"باراماونت" منذ عام 2014.

وأوضحت شركة "باراماونت" في رسالة بالبريد الإلكتروني أن فيلم "Top Gun: Maverick" حقق أكثر من 486 مليون دولار خارج صالات السينما الأميركية، منها نحو 12 مليون دولار في السعودية لوحدها.

وتجاوز الفيلم الذي تم إنتاجه وتمويله بشكل مشترك بين "باراماونت" و"Skydance Media"، هو الفيلم الوحيد الذي تجاوز التوقعات في نهاية الأسبوع الماضي، حيث يتوقع أن يتباطأ إنفاق المستهلكين وسط ارتفاع التضخم، بحسب "بلومبرج إنتيلجينس".

وتضاعفت مبيعات التذاكر في أميركا الشمالية لجميع الأفلام خلال نهاية الأسبوع، بأكثر من 3 أضعاف لتصل إلى 3.6 مليار دولار في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي، ولا تزال الإيرادات تعادل ثلث مستويات عام 2019.

وتدور أحداث فيلم "Top Gun:Maverick" حول الطيار بيت مافريك (توم كروز) بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، ويجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي "Top Gun" للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

وشارك في بطولة الفيلم بالإضافة لتوم كروز، عدداً من النجوم منهم ميليس تيلر وجنيفر كونيللي وجون هام ومونيكا باربارو وإد هاريس وفالكيلمر، وهو من تأليف جيم كاش وجاك إيبس جونيور وإريك وانر سينجر وكريستوفر ماكواير، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND