حكومي

آخر مقالات حكومي

سعر التذكرة من اللاذقية إلى طرطوس ١٠٠٠ ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

كشف مدير "السكك الحديدية" في اللاذقية فادي نصير، عن صدور تعرفة جديدة لأجور نقل الركاب بين اللاذقية وطرطوس، تطبق بدءاً من 2 تموز القادم.

 

ونقلت صحيفة "تشرين" عن نصير قوله إن سعر التذكرة الجديدة على محور اللاذقية – طرطوس – اللاذقية أصبح ١٠٠٠ ليرة، المخفضة (١) ٨٠٠ ليرة، والمخفضة (٢) ٥٠٠ ليرة، جريح وطن ومرافق ٤٠٠ ليرة.

 

وتابع نصير، أما محورا (اللاذقية-بانياس-اللاذقية) و(بانياس – طرطوس – بانياس) فسعر التذكرة أصبح ٥٠٠ ليرة، والمخفضة (١) ٤٠٠ ليرة، والمخفضة (٢) ٣٠٠ ليرة، جريح وطن ومرافق ٢٠٠ ليرة.

 

وأوضح نصير إن التعديل في تعرفة النقل، يأتي في ظل الظروف الراهنة وارتفاع أسعار الإكسسوار وغلاء قطع التبديل.

 

ويشمل التخفيض رقم (١) العسكريين وعائلاتهم، والعسكريين المتقاعدين وعائلاتهم، الصحفيين وعائلاتهم لدى مرافقتهم، الطلاب، المعلمين الفنانين، الشبيبين، موظفي وزارة الدفاع من الحلقة الأولى والثانية وعائلاتهم ورجال الإطفاء، بينما التخفيض رقم (٢) يشمل: المسنين من عمر/ ٦٠/فما فوق، عائلات أعضاء مجلس الشعب، اتحاد الكتاب العرب، أسر الشهداء والصم والبكم والمكفوف ومرافقه، بالإضافة إلى تخفيض ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافق واحد معه.

 

واستجابت "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" لمطالبات المواطنين بتفعيل عدد أكبر من محطات القطار والمواقف بين طرطوس واللاذقية، وتم في آذار الماضي، إحداث موقف جسر القوز في بانياس، وقبله افتتاح محطة السن للقطارات بين محطتي جبلة وبانياس.

 

وصدر آخر تعديل لأجور نقل الركاب في القطار على محور طرطوس – اللاذقية في تموز الماضي، حيث كان سعر التذكرة 400 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية، ومن طرطوس إلى بانياس 200 ليرة سورية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND