أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتمكن المواطنون الذين يملكون حسابات مصرفية من دفع الفواتير الأساسية



الاقتصادي – سورية:

 

أطلقت "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية" منصة "سيب" للتجارة الإلكترونية، والتي تتيح للمواطنين الذين يملكون حسابات مصرفية من دفع الفواتير الأساسية ورسوم المعاملات للجهات العامة إلكترونياً.

 

ونقلت صحيفة "تشرين" عن مدير الشركة أيمن ملوك قوله، ستكون هناك قناتان أساسيتان للدفع في بداية الانطلاق تتمثلان بالتطبيقات الموجودة على الهاتف الجوال، والإنترنت بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين والتخفيف من أعباء النقل والتكاليف المادية

 

وجاء كلام ملوك على هامش إطلاق "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية"، في 30 حزيران الحالي، المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين) بهدف مواكبة التطور والتكنولوجيا، ولتسهيل عمل الدفع الكتروني، فهي الخدمة الثانية التي تطلق في سورية للقيام بالعمليات التجارية عبر حساب في المصارف العاملة أو شركات الاتصالات بطريقة منظمة..

 

ويمكن المواطنين تسديد كل المطالبات المالية من فواتير ورسوم عبر قنوات المصارف العاملة وشركات الخلوي المرتبطة مع منظومة مدفوعات دون أن يتكلف أي نفقات إضافية مثل أجور النقل.

 

وأحدثت "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية" بموجب القانون رقم 13 لعام 2012 وأطلقت خدمات منظومتها في الشهر الرابع من العام 2020 كمرحلة أولى لخدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الهاتف الثابت والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم خدمات مديريات النقل بالمحافظات عبر القنوات المصرفية لمصرفي بيمو السعودي الفرنسي والبركة لينضم لاحقاً مصرفان عامان هما ‎التجاري السوري والعقاري ومصارف خاصة منها "بنك سورية الدولي الإسلامي" و"بنك الشام".

 

وانضمت العديد من المؤسسات والشركات إلى منظومة مدفوعات ومن بينها بوابة الخدمات الإلكترونية لــ مركز خدمة المواطن و "وزارة الداخلية" و "محافظة دمشق" و"المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها" اضافة إلى شركات الكهرباء بالمحافظات على أن تنضم جهات أخرى مثل مؤسسات المياه في باقي المحافظات ووزارتي المالية والتعليم_العالي وغيرها خلال الفترة القادمة.

 

إن قيمة العمولات المترتبة على المواطن لقاء تسديد فواتير الخدمات الاساسية مثل فواتير المياه والكهرباء والهاتف الثابت هي صفر أما العمولات المترتبة على تسديد الفواتير والرسوم للخدمات غير الأساسية فتطبق وفق نظام الشرائح الذي يبدأ من 100 ليرة سورية مثل معاملات النقل والمخالفات المرورية وغيره.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND