نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زيادة مخصصات المازوت لم تتجاوز الطلب الواحد



الاقتصادي – سورية:

 

أكد مصدر في "محافظة دمشق" عدم زيادة الكميات المخصصة لها من مادة المازوت بما يكفل عودة التوزيع على وسائل النقل كما كان سابقاً، لافتاً  إلى استمرار توقف توزيع المادة على السرافيس يوم السبت.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" عن المصدر دون أن تسمه، إن الزيادة التي خصت بها "محافظة دمشق" لم تتعد الطلب الواحد أي 24 ألف ليتر، على حين أن الحاجة لإعادة التوزيع يوم السبت للسرافيس تبلغ 11 طلباً أي 264 ألف ليتر.

 

ونوه المصدر إلى أن العمل ما زال ضمن الآلية السابقة التي خفضت فيها الكميات إلى نحو 18 طلباً، مقارنة مع عدد الطلبات السابق الذي تجاوز الـ 22 طلباً.

 

ويبلغ عدد السرافيس التي تتزود بمادة المازوت من مدينة دمشق 8510 سرافيس.

 

وأعلنت "محافظة دمشق" في 9 حزيران (يونيو) الماضي، عن تخفيض الكميات المخصصة من مادة المازوت بنسبة تتراوح بين 25 و30 %، مع استثناء عدد من القطاعات التي تشكل أولوية كبيرة كالمشافي والأفران التي يستمر تزويدها بالمادة.

 

وتبلغ مخصصات دمشق حالياً لوسائل النقل من مادة المازوت هي 382 ألف ليتر فقط وذلك بعد الزيادة في حين أن الكمية الكاملة يجب أن تكون 646 ألف ليتر لكي تتسنى العودة لتوزيع يوم السبت، بحسب المصدر.

 

وقالت "وزارة النفط" في 27 حزيران الماضي إنها زادت كميات المازوت الموزعة لكامل المحافظات الأسبوع الماضي من 4.2 ملايين إلى 4.5 ملايين ليتر أي بمقدار زيادة 300 ألف ليتر.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND