تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بيع الخبز عبر الكشك سيكون بدون بطاقة ذكية



الاقتصادي – سورية:

 

وضعت "المؤسسة السورية للمخابز" كشك لبيع مادة الخبز بالسعر الحر، في منطقة ركن الدين بدمشق.

 

وذكرت المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك" يوم 31 تموز الماضي، إنه بتوجيه من "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" تم وضع كشك رقم /١/ بمنطقة ركن الدين، مجمع ابن العميد، جانب مشفى المنار لبيع الخبز.

 

وبينت الشركة إن بيع الخبز عبر الكشك سيكون بدون بطاقة ذكية وبسعر التكلفة المحدد بـ1300 ليرة للربطة الواحدة.

 

وتعود فكرة توزيع الأكشاك بجانب الأفران في جميع المحافظات إلى مطلع 2017، حينما كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي عن عزمه تخصيص مجموعة من الأكشاك لبيع الخبز بسعره النظامي.

 

وبيّن الغربي حينها، أن الهدف من الأكشاك تخفيف الازدحام على المخابز، وتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم من الخبز، إضافة إلى الحد من ظاهرة المتاجرة بربطة الخبز على الطرقات والأرصفة والبيع بسعر زائد.

 

وجاءت فكرة الأكشاك من أزمة الخبز التي شهدتها دمشق قبل أعوام، حيث كان أهالي دمشق يقفون في طوابير وينتظرون لساعات أمام شبابيك الأفران لشراء ربطة خبز، نتيجةً لنقص مادة المازوت والطحين، تزامناً مع لجوء البعض إلى بيع الخبز بأسعار أعلى من أجل التعيش من هذه الزيادة.

 

ويأتي تخصيص كشك بيع الخبز بالسعر الحر في دمشق، بعد نشرت صحيفة "البعث" في 17 تموز الماضي، إن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" حددت سعر مبيع ربطة الخبز خارج البطاقة الذكية ب1250 ليرة للشخص العازب، والطالب في المدينة الجامعة، وللفرد من الأسرة خارج المحافظة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND