رياضة

آخر مقالات رياضة

يحاول نادي برشلونة تعزيز سيولته المالية بعد معاناته في الأعوام الأخيرة



الاقتصادي:

 

باع نادي "برشلونة" الإسباني 25% من أسهم شركة "بارسا ستوديو"، إحدى الشركات التابعة له والمسؤولة عن إدارة التداول الرقمي والإنتاج السمعي البصري في النادي، لمنصة "سوسيوس" (Socios.com) مقابل 100 مليون يورو.

وأعلن رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا يوم الإثنين في مؤتمر صحفي توصل "برشلونة" إلى اتفاق لبيع 25% من "بارسا ستوديو" بعد تفويض من الجمعية العمومية (المشجعون – المساهمون)، لبيع 49% من الحصص، حيث باع النادي حتى اللحظة 25% لسوسيوس.

وقال لابورتا خلال تقديم اللاعب الجيد للفريق الفرنسي جول كوندي: "هناك طريقة لاسترداد نسبة الـ25%، لكن في الوقت الحالي، تعني هذه العملية دخول شريك جديد ضخ 100 مليون يورو".

وتسمح منصة "سوسيوس" للأندية بزيادة تفاعلها مع المشجعين وتحقيق الدخل منهم بشكل أفضل، خصوصاً مع استخدام رموز المشجعين، وهي أصول رقمية قائمة على العملات المشفرة.

وسبق أن باع "برشلونة" مؤخراً، نحو 10% ثم 15% من حقوق البث التلفزيوني في الدوري الإسباني "الليجا" لصندوق الاستثمار الأميركي "سيكسث ستريت" على مدى الأعوام الـ25 المقبلة، مقابل 400 مليون يورو.

ويحاول نادي "برشلونة" تعزيز سيولته المالية بعد معاناته في الأعوام الأخيرة، بغية تسجيل لاعبيه الجدد البرازيلي رافينيا والعاجي فرانك كيسييه والدنماركي أندرياس كريستنسن والبولندي ليفاندوفسكي والفرنسي كونديه، مع احترام سقف الرواتب قبل انطلاق الدوري الإسباني.

وسعى "برشلونة" على عدة جبهات لرفع سيولته أيضاً، على غرار اقتراضه مبلغ 595 مليون يورو من بنك "جولدمان ساكس" الأميركي واتفاق رعاية مع "سبوتيفاي" مقدّر بـ435 مليون يورو.

ووصلت ديون النادي الكتالوني إلى 1.35 مليار يورو وفق ما أعلنه رئيس النادي خوان لابورتا عند استلامه دفة القيادة من جديد خلال أغسطس (آب) عام 2021.

وخرج "برشلونة" خلال 2021 خالي الوفاض من تحقيق أي بطولة على الصعيد المحلي أو الأوروبي، ويحاول من خلال التعاقدات الجديدة هذا الموسم بقيادة المدرب تشافي للعودة إلى سكة الانتصارات والألقاب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND