مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

انخفضت عملة إيثريوم بنحو 6%



الاقتصادي:

 

تراجعت عملة "بيتكوين" أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 1.43% إلى 22.8 ألف دولار خلال تعاملات الثلاثاء مع اتجاه أنظار المتعاملين حول البيانات الاقتصادية الأميركية.

وبحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب" المتخصص بأداء العملات الرقمية فإن عملة "إيثريوم" انخفضت بنسبة 5.8% إلى 1.58 ألف دولار، وتراجعت عملة "بينانس كوين" 2.7% بالغة 277.01 دولار.

وهبطت عملة "ريبل" 2.65% إلى 0.37 دولار، ونزلت عملة "دوج كوين" أيضاً بنسبة 4.25% بالغة 0.06 دولار، وتراجعت أيضاً عملتا "كاردانو" و"سولانا" حيث انخفضت الأولى بنسبة 4.37% وتراجعت الثانية بنسبة 4.98%.

وبشكل عام، انخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية المشفرة لتصل إلى 1.05 تريليون دولار وذلك من 1.08 تريليون دولار.

وينتظر المستثمرون بيانات أميركية قد تغير من إشارات الفيدرالي بخصوص اتجاهه نحو رفع الفائدة بأقل حدّة من السابق وهو ما قد يضر الأصول ذات المخاطرة العالية، إضافة لمتابعة التوترات الجيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية في ظل زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتايوان.

وذكرت تقارير سابقة أن الأسواق العالمية في حالة ترقب وتأهب لنتائج التوترات الجيوسياسية بين بكين والولايات المتحدة، حيث حذرت الصين مرة أخرى من أن جيشها سيتخذ إجراءات إذا قامت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بزيارة تاريخية إلى تايوان.

وسجّلت عملتا "بيتكوين" و"الإيثريوم" خلال نهاية يوليو (تموز) 2022 أفضل أداء شهري لهما منذ عام 2021، حيث تجاوزت "بيتكوين" 24 ألف دولار قبل أن تتراجع مجدداً مطلع أغسطس (آب) الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND