رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة الدوري الإسباني 4.5 مليار يورو



الاقتصادي:

 

اعتلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم"البريميرليج" قائمة أعلى الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث القيمة التسويقية قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022-2023، بقيمة تصل إلى 9.24 مليار يورو تلاه الدوري الإسباني بـ4.93 مليار يورو ثم الدوري الإيطالي بنحو 4.51 مليار يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في القيم والإحصائيات الكروية، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز يتصدر بفارق أكثر من الضعف عن الدوري الإسباني "الليجا" كونه يتمتع بمتابعة جماهيرية كبيرة حول العالم.

ويضم الدوري الإنجليزي الممتاز عدداً من أبرز نجوم الكرة العالمية أمثال من أصحاب القيمة التسويقية العالية، من أمثال اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي "ليفربول"، والنرويجي إيرلينج هالاند الوافد الجديد إلى "مانشستر سيتي" وزميله بالفريق البلجيكي كيفين دي بروين، والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم من النجوم العالميين.

وتنطلق منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5" فى الموسم الجديد 2022-2023 في وقت مبكر من الشهر الجاري، وذلك بسبب قرب انطلاق منافسات كأس العالم في قطر خلال الفترة بين نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

وفيما يلي القيمة التسويقية للدوريات الأوروبية "بيج5":

1- الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بقيمة تسويقية 9.24 مليار يورو.

2-الدوري الإسباني "الليجا" بقيمة تسويقية 4.93 مليار يورو.

3-الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بقيمة تسويقية 4.51 مليار يورو.

4-الدوري الألماني "البوندسليجا" بقيمة تسويقية 4.15 مليار يورو.

5-الدوري الفرنسي "الليج1" بقيمة تسويقية 3.43 مليار يورو.

ويعد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي أعلى اللاعبين قيمة بنحو 160 مليون يورو تلاه النرويجي إيرلينج هالاند بـ150 مليون يورو بينما تبلغ قيمة النجم المصري صلاح بـ90 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND