تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت إيرادات أوبر 8 مليارات دولار في الربع الثاني 2022



الاقتصادي:

 

بلغت خسائر شركة "أوبر" الأميركية للنقل التشاركي خلال الربع الثاني من العام الجاري 2.6 مليار دولار، منها 1.7 مليار دولار تعود إلى الاستثمارات وإعادة تقييم حصصها في شركات "أورورا" و"غراب" و"زوماتو".

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم الثلاثاء فإن إيراداتها سجّلت 8.07 مليار دولار متجاوزة تقديرات المحللين السابقة والبالغة 7.39 مليار دولار، وسجلت 382 مليون دولار في التدفق النقدي الحر لأول مرة على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" دارا خسروشاهي إن: "أوبر تواصل الاستفادة من زيادة عمليات النقل عند الطلب والتحول في الإنفاق من البيع بالتجزئة إلى الخدمات".

وأشارت الشركة في بياناتها إلى تحقيق أرباحاً معدلة بلغت 364 مليون دولار، متجاوزة توقعاتها التي بلغت 240 مليون دولار، وارتفعت الحجوزات لتصل إلى 29.1 مليار دولار وبنسبة 33% على أساس سنوي.

وسجّل قسم النقل في "أوبر" أرباحاً بلغت 3.55 مليار دولار، مقارنةً بقطاع التسليم الذي حقق 2.69 مليار دولار، وبلغت أرباح قطاع الشحن خلال الربع الثاني نحو 1.83 مليار دولار.

وتتوقع "أوبر" خلال الربع الثالث من العام الجاري ارتفاع إجمالي الحجوزات بين 29 و30 مليار دولار، وتعديل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإطفاء من 440 مليون دولار إلى 470 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND