سياحة

آخر مقالات سياحة

تتطلع فلاي دبي إلى 3 وجهات جديدة في السوق الأوكرانية خلال الفترة القادمة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشف مدير العمليات التجاريّة في شركة "فلاي دبي"، جيهون أفندي، أنّ الناقلة تعتزم إطلاق 14 وجهة جديدة، خلال العام القادم، إلى مختلف الأسواق.

وأوضح أفندي، أن "فلاي دبي" تتطلع إلى ثلاث وجهات جديدة في السوق الأوكرانية خلال الفترة القادمة، حيث أنّ هناك 50 رحلة أسبوعية تربط الإمارات بأوكرانيا، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وقال مدير العمليات التجاريّة، إنّ: "منطقة الاتحاد السوفييتي سابقاً تأتي في المركز الثاني بعد الخليج العربي، كأكبر الأسواق من حيث حجم العمليات، إذ تسيّر الشركة 166 رحلة أسبوعية إلى 9 دول و22 وجهة ضمن هذه السوق، ويزيد معدّل الإشغال في هذه الرحلات على 80%".

من جانبه، أفاد مدير إدارة المكاتب الخارجيّة في "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، صالح الجزيري، بأنّ عدد نزلاء المنشآت الفندقيّة من السوق الأوكرانيّة خلال 2011، بلغ 54 ألفاً و520، وارتفع خلال 2012 إلى 70 ألفاً و471 نزيلاً بزيادة قدرها أكثر من 29%، منوهاً، إلى أنّ عدد الأوكرانيين الذين استخدموا "مطار دبي الدوليّ" العام الماضي، بلغ 269 ألفاً و212 راكباً، بزيادة قدرها أكثر من 62%.

وبيّن الجزيري، أنّ الحوافز التي أعلنت عنها "دائرة السياحة والتسويق التجارية" للتوسّع في تشييد المنشآت الفندقية المتوسطة، فضلاً عن عدد المنشآت الفندقيّة قيّد الإنشاء حالياً، إلى جانب نظام تأجير بيوت العطلات، ستسهم كلها في توفير طاقة فندقية كافية لاستيعاب المزيد من الزوار سنوياً.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا تورز"، غسان العريضي، إلى أهمية السوقين الروسية والأوكرانية بالنسبة لدولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً، لافتاً، إلى أنّ عدد السياح الأوكرانيين الذين زاروا الدولة هذا العام بلغ 50 ألف سائح، ونتوقع زيادة الرقم إلى 70 ألفاً العام القادم.

ووصل عدد الزوار الأوكرانيين إلى دبي العام الماضي، إلى 10 ملايين زائر، وذلك لأول مرة في تاريخها، وهو ضعف الرقم الذي حققته قبل سبع سنوات، ويتوقع أن يسجل 20 مليون زائر خلال 2020.

إلى ذلك، بلغ حجم التبادل التجاري بين دبي وأوكرانيا العام الماضي ملياراً و849 مليوناً و657 ألف درهم، بزيادة قدرها 87% على العام الأسبق.

وحقق عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي من أوكرانيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 48 ألفاً و785 نزيلاً.

هذا وتأتي دبي في المرتبة السابعة عالمياً من حيث عدد الزوار الدوليين إلى جانب لندن وباريس ونيويورك وسنغافورة وتخطت مدناً عريقة مثل برشلونة وهونغ كونغ وروما.

يشار إلى أنّ "فلاي دبي" تسير رحلاتها إلى شبكة وجهات، تشمل أكثر من 65 وجهة في 34 بلداً بعضها لم تتوفر فيه درجة رجال الأعمال من قبل مع أي من شركات الطيران.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND