تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

الهدف من المكتبة مساعدة المواطن على تصفح الكتب دون حملها معه



الاقتصادي مصر – صحف:

أطلقت شركة "فودافون مصر" أول مكتبة الكترونية عربية عبر أجهزة المحمول تحت اسم "كتبي"، وهو تطبيق يتيح لمستخدمى المحمول بمصر والعالم أو الأجهزة اللوحية تصفح وتحميل أحدث الكتب الالكترونية، لكبار الكتّاب والروائيين المصريين والعرب في تجربة ممتعة وبإمكانيات حديثة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون"حاتم دويدار: "إنّ الهدف من هذه المكتبة مساعدة المواطن على تصفّح الكتب دون حملها معه في كل مكان يذهب إليه، وذلك عن طريق الدخول على التطبيق وتحميلها على الهاتف المحمول من خلال الخصم من الرصيد مباشرة لعملاء فودافون، أو الدفع ببطاقات الائتمان عن طريق التطبيق لمستخدمي المحمول في العالم"، وفقاً لصحيفة "المال".

وأضاف دويدار، أنّ الشركة تسعى لتقديم كل ما هو جديد في مجال الاتصالات والتقنيات الحديثة، مشيرا إلى أنّ الشركة تفتح أبواب تعاون وشراكات جديدة مع عمالقة الفكر والأدب في مصر، وكبرى دور النشر والتوزيع.

بدوره، أوضح رئيس قسم الاستراتيجيات والابتكارات بالشركة علاء زاهر، أنُ الكتب تتاح بصيغة "EPUB"، كما أنّ التطبيق مزود بحساب لكل ناشر، حيث يمكنه تحميل الكتب الخاصة به وبأمان تام عن طريق منظومة إدارة الحقوق الرقمية.

من جهته أكّد مجلس إدارة نهضة مصر محمد أحمد إبراهيم، أنّ هذه الشراكة جاءت لإتاحة المنتج الثقافي بكافة فئاته العمرية ولتسهيل وصوله إلى القارئ، ولتحويل المحتوى الفكري إلى محتوى رقمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND