تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقعت أبوظبي الشهر الماضي اتفاقية مشروع مشترك للكيماويات بقيمة تزيد على مليار دولار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية في مشاريع الشرق الأوسط خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، حيث وصلت قيمة هذه المشاريع إلى أكثر من 170 مليار دولار.

وبلغ عدد المشاريع التي أرسيت في الإمارات في كانون الثاني (يناير) الماضي 8 مشاريع، حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد السعودية، التي أرست 9 مشاريع، بحسب صحيفة "البيان".

ووقعت أبوظبي في 7 كانون الثاني (يناير) الماضي، اتفاقية مشروع مشترك للكيماويات بقيمة تزيد على مليار دولار، بين شركة كيماويات و"أندورما"، لحساب شركة "أبوظبي للكيماويات المتكاملة".

ووقعت شركة "أرابتك" للمقاولات عقداً بقيمة 706 ملايين دولار، لبناء مشروع متعدد الأغراض في جزيرة الريم في أبوظبي، كما أرست "موانئ دبي العالمية" على بام إنترناشونال، عقد بناء في "ميناء جبل علي" بقيمة 100 مليون دولار في 14 كانون الثاني (يناير) الماضي.

وفازت شركة "بالحصا سيكس كونستركت" بعقد بناء حديقة ترفيهية في دبي بقيمة 34 مليون دولار لحساب شركة "مراس القابضة".

وفي 28 كانون الثاني (يناير) الماضي، عينت "باكتيل" لإجراء دراسة لـ"مطار الشارقة الدولي" دون إشارة إلى قيمة العقد.

وفازت "تكنيب" بعقد نفطي بحري في دبي من قبل "مؤسسة دبي للبترول" بقيمة تزيد على 137 مليون دولار.

وفي أبوظبي، فازت شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" بعقد في حقل زاكوم الأدنى في أبوظبي، من شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة" بقيمة 885 مليون دولار.

وكانت شركة "أرابتك" فازت بعقد قيمته 5.7 مليارات درهم، ما يعادل 1.55 مليار دولار، لبناء أول وجهة سياحية ترفيهية في الأردن.

يذكر أنّ مؤسسة "ميد" للمؤتمرات، كانت قد قدّرت حجم الإنفاق الحكومي في أبوظبي على المشاريع بنحو 367 مليار درهم (100 مليار دولار) حتى عام 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND