تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعات بنمو الطلب على الزجاج بنسبة تتجاوز 40% خلال 2014



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "دبي للاستثمار" أنّها ستعمل على رفع الطاقة الإنتاجية لشركتها التابعة "زجاج"، تماشياً مع الطلب المتزايد على منتجات الزجاج خلال 2014، والمتوقع أن تصل نسبته إلى 40%.

وقال مدير عام "دبي للاستثمار" عبد العزيز بن يعقوب السركال: "حققت زجاج خلال 2012 و2013 نمواً مطرداً في مبيعاتها على الرغم من الانكماش الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم"، بحسب صحيفة "البيان".

وأضاف "نتوقع اتجاهاً صعودياً خلال 2014 وسط طفرة الإنشاءات والبناء التي تشهدها الإمارات وعموم المنطقة".

وتابع بالقول: "نفخر بتوفير أفضل مجموعة من منتجات الزجاج في السوق، وسنعمل على تعزيز قدراتنا الإنتاجية من الزجاج في ظل التوقعات بنمو الطلب بنسبة تتجاوز 40% خلال 2014 مع تواصل الازدهار الاقتصادي منذ إعلان فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020".

وأضاف السركال "تمتلك شركة زجاج إمكانات متميزة تتيح لها توفير منتجات عالية الجودة تلبي المواصفات الفنية الصارمة التي تتطلبها المشاريع، وفازت زجاج بعقود عديدة لتوريد منتجاتها لمشاريع مهمة في المنطقة، ونخطط لإضافة ماكينات ومعدات جديدة إلى مصنعي الشركة السعودية الأميركية للزجاج وشركة لوميجلاس بما يساعدنا على تلبية الطلب المتنامي المتوقع".

وقال السركال: "تتمتع الشركة بحضور قوي في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع خلال عام 2014 لدخول سوق أميركا اللاتينية".

وأشار إلى أنّ الشركة شهدت نمواً في الطلب على منتجات الزجاج المقاوم للرصاص، المخصص لقطاع السيارات من أسواق كندا وباكستان والعراق وأفغانستان والأردن ولبنان.

وتوقع السركال ارتفاع أسعار الزجاج في ظل تنامي الطلب، وقال: "خلال السنوات القليلة الماضية، لم تكن الزيادة في الأسعار منطقية نظراً لعوامل عديدة، ولكننا نتوقع أن تزداد الأسعار بنسبة تتراوح بين 7-10% هذا العام نظراً لزيادة تكلفة المواد الخام والطلب المتنامي من مختلف أنحاء منطقة دول التعاون والأسواق الدولية".

وتضم "زجاج" خمس شركات تشمل "الإمارات للزجاج المسطح"، "الإمارات للزجاج"، "لوميجلاس إندستريز"، "الشركة السعودية الأميركية للزجاج"، و"إنسولير الإمارات".

وتعكف "لوميجلاس إندستريز"، إحدى الشركات المتخصصة في مجال معالجة الزجاج المسطح المصفح في منطقة الشرق الأوسط، على توسيع طاقتها الإنتاجية من الزجاج المقاوم للرصاص بنسبة 50% من 130 وحدة إلى 260 وحدة شهرياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND