حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – مواقع الكترونية:

أعلن مدير عام لـ"المركز الوطني للإحصاء"، راشد خميس السويدي، انطلاق العمل على جمع البيانات الخاصة بمسح الاستثمار الأجنبي لعام 2013.

ويضم مسح الاستثمار الأجنبي أكبر المؤسسات والشركات الاقتصادية في الإمارات ذات العلاقة بالاستثمار الأجنبي، سواء في مجال استقطاب الاستثمارات أو الاستثمار الخارجي، بحسب موقع "أموال".

وأكد السويدي أن قواعد البيانات الإحصائية في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر أو غير المباشر بشكل خاص، وفي مجال الإحصاءات الاقتصادية بشكل عام، يسهم في دعم توجهات الدولة بخصوص التشجيع على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير قاعدة بيانات ترسم ملامح الواقع الاقتصادي والاستثماري بالدولة.

وبناء عليه فإنَّ توفير قواعد البيانات الإحصائية لخدمة المشاريع المتوسطة والصغيرة، من شأنه أن يدعم عملية جدوى دراسات هذه المشاريع، ويساهم في معاظمة منطقية هذه الدراسات لاعتمادها على أرقام وبيانات إحصائية ترسم الماضي وتحدد الحاضر وتتنبأ بالمستقبل.

ويسعى "المركز الوطني للإحصاء" من خلال تنفيذ المسوح الإحصائية إلى تعزيز قاعدة البيانات، والعمل على إجراء وتنفيذ العديد من المسوح والدراسات والأبحاث لهذا الغرض، بحسب السويدي.

ويقوم "المركز الوطني للإحصاء" بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ مسح الاستثمار الأجنبي على مستوى الدولة، للمساعدة في فهم المتغيرات والظواهر الاقتصادية، والإحاطة بمناخات الاستثمار بالشكل الذي يُمكّن من توفير البيانات الضرورية، ووضعها في خدمة مستخدمي البيانات وصنّاع القرار.

وزاد الاهتمام بتنفيذ العديد من المسوح التي تغطي الجوانب الاقتصادية والاستثمارية المتخصصة، بهدف توفير الأرقام الإحصائية الحديثة والدقيقة اللازمة، لخدمة متخذي القرار وراسمي السياسات الاقتصادية .

يأتي مسح الاستثمار الأجنبي لعام 2013 كواحد من المسوح التي يسعى "المركز الوطني للإحصاء" لتنفيذها ضمن برنامجه الإحصائي لعام 2013 للحفاظ على التحديث المستمر لقاعدة البيانات الإحصائية حول الاستثمار الأجنبي، والتي تم بناؤها خلال الأعوام الماضية.

يشار إلى أنه يتم تخطيط وتصميم هذا المسح على المستوى الوطني، بالتنسيق مع الجهات المعنية على المستويين الوطني والمحلي، وخاصة "مركز الإحصاء –أبوظبي" و"مركز دبي للإحصاء" بشكل سنوي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND