تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يقدم الموقع معلومات وبيانات عن المنشآت الطبية في الإمارة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قالت "هيئة الصحة في دبي": "إنها أطلقت موقعها الذكي www.dha.gov.ae على الإنترنت بحلة جديدة، تتوافق مع مبادرة الحكومة الذكية".

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، يقدم الموقع معلومات وبيانات إحصائية عن المنشآت الطبية في القطاعين العام والخاص في الإمارة، ودليلاً للراغبين في الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الهيئة، ومن الأنشطة والفعاليات وحملات التوعية التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.

ويتضمن الموقع أيضاً عدداً من المقالات والنصائح الطبية للمرضى، والمعلومات الموجهة إلى الباحثين والمهتمين بالتعليم الالكتروني، إضافة إلى آلية وإجراءات ترخيص الأفراد والمنشآت الطبية، وأماكن وإجراءات وعناوين مراكز فحوص اللياقة الطبية بدبي، وغيرها الكثير من المعلومات والخدمات التي تقدمها الهيئة.

وأوضح مدير عام الهيئة عيسى الميدور، أن الموقع يتماشى مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب بشكل عام، ويتوافق مع طبيعة ونوعية المستخدم، وحجم الشاشة المستخدمة، ما يتيح سهولة الوصول إلى المعلومة، والاستفادة من الخدمات التي يتضمنها باللغتين العربية والانكليزية بسهولة.

وأضاف الميدور، أن الموقع يعد أحد المشروعات التي ركزت عليها الهيئة خلال العام الجاري لتحقيق أهدافها وخارطة طريقها نحو الحكومة الذكية.

بدورها استعرضت مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة مباركة مبارك، رؤية ورسالة وأهداف إدارة تقنية المعلومات وإنجازاتها وبرامجها ومشروعاتها المستقبلية الداعمة لتوجهات الهيئة نحو الحكومة الذكية والخدمات المتعددة التي تقدمها إلى مختلف شرائح المتعاملين.

وقالت مبارك: "إن الهيئة تمكنت من إطلاق 35% من الخدمات الذكية عبر الهواتف الذكية واللوحية، متوقعة الانتهاء من التحول الكامل إلى الخدمات الذكية في نهاية العام الجاري".

يشار إلى أن الهيئة ستتوجه إلى إنجاز تطبيقات ذكية مستقبلية، مثل "صحتي" المعني بالملف الطبي للمريض، وتطبيق "ام شريان" المتعلق بالمستثمرين وأصحاب المنشآت الصحية والمهنيين الصحيين، إضافةً إلى عدد كبير من الخدمات على الموقع مثل المواعيد، ونتائج التحاليل الطبية المخبرية، وجدول التطعيمات الكامل، الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال الهواتف الذكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND